آخر الأخبار
مستشار السوداني: الإتفاق بين بغداد وأنقرة "تاريخي" يحدث لأول مرة منذ عقود شنيشل "يرفع القبعة" للمنتخب: طموحنا خطف بطاقة التأهل لاولمبياد باريس التربية تطرح برنامجا للحد من ظاهرة التسرب المدرسي إيران على بعد اسبوع واحد من اختبار قنبلة ذرية مقتل منتسب بالجيش على يد "ابنه" في بغداد

الحشد الشعبي يحسم الجدل: وجودنا في سنجار بطلب رسمي وجرنا لصراع الأتراك والـ PKK غير ممكن

سياسة | 14-02-2021, 12:44 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

علق المتحدث باسم المحور الشمالي للحشد الشعبي علي الحسيني، اليوم الأحد، على محاولات "جر" مقاتلي الحشد الشعبي إلى النزاع المسلح والعسكري بين القوات التركية وحزب العمال الكردستاني.

وقال الحسيني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قضية جر مقاتلي الحشد الشعبي إلى الدخول بنزاع مسلح بين القوات التركية وحزب العمال الكردستاني، أمر مستبعد وغير ممكن، خصوصاً أن القطعات العسكرية المتواجدة في سنجار مشتركة بين الحشد الشعبي وقوات من الجيش والشرطة".

وبيّن، أن "تعزيز وانتشار قوات الحشد الشعبي في سنجار، جاءت بطلب من قيادة عمليات نينوى لسد الثغرات ومنع أي خطورة لتنظيم داعش، والأمر ليس له علاقة بقضية قتال القوات التركية، والانتشار تم في مناطق محددة لسد اي ثغرات أمنية".

وتخوض القوات التركية، عمليات عسكرية شمال العراق، ضد حزب العمال الكردستاني.

وأعلن وزير الدفاع التركي خلوصي، آكار فجر، في وقت سابق اليوم الأحد، انتهاء العملية العسكرية للقوات التركية ضد حزب العمال الكردستاني في جبل "كارة" في قضاء العمادية التابع لمحافظة دهوك والذي أستمرت لمدة أربعة أيام متتالية.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن آكار قوله إن 42 عنصرا من حزب العمال الكوردستاني قُتلوا والقي القبض على اثنين آخرين خلال العملية.

ونوه وزير الدفاع التركي إلى مقتل ثلاثة جنود أتراك، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، مشيرا الى العثور على جثث 13 مواطنا تركياً في أحد الكهوف.