آخر الأخبار
مجلس الامن يخفق في تمرير قرار قبول عضوية فلسطين بالامم المتحدة خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان

قيادي بالديمقراطي الكردستاني: لسنا عصابة ليتم منعنا من كركوك

سياسة | 13-02-2021, 20:13 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

أكد القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، محمد كمال، اليوم السبت (13 شباط 2021)، بأن مقر حزبه في كركوك عائد للحزب ولا يجوز لأي جهة  الاستيلاء عليه.

وقال كمال في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "أرض مقر حزبنا في كركوك، والمشغول من قبل المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة تابعة لنا، وبناها الحزب بأمواله"، مضيفا ان "منعه من العودة لكركوك ولهذا المقر تحديدا، تجاوز لكل الخطوط وتحد صريح للقانون".

وأضاف أن "الديمقراطي الكردستاني حزب رئيسي مشارك بالعملية السياسية، وله نواب ووزراء ومسؤولين، وليس عصابة أو منظمة غير قانونية كي يتم منعه من العودة لكركوك وممارسة نشاطه السياسي والجماهيري"

وأشار إلى أن "الحديث عن العثور فيه على جثث هي كذبة اخترعتها الأحزاب الشوفينية في كركوك التي تخشى من عودة الحزب الديمقراطي للمشهد السياسي في المدينة".

وفي وقت سابق، كشف مصدر مسؤول في الحزب الديمقراطي الكردستاني، عن صدور أمر من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي للقيادة المتقدمة في قيادة العمليات بإخلاء مقر الحزب في كركوك تمهيداً لعودة الأخير إلى مقره الواقع في حي شوراو على طريق كركوك - أربيل.
وكانت القوات العراقية قد اتخذت من مقر الحزب الديمقراطي في أعقاب تصاعد التوتر على نحو غير مسبوق بين بغداد وأربيل بعد استفتاء الاستقلال عام 2017.
وقال المصدر إن "القيادة المتقدمة تبحث حالياً عن مكان بديل لإخلاء المقر الرئيس للحزب الديمقراطي في كركوك".