آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

رئيس لجنة حكام الكرة: لاتوجد سلطة تستطيع معاقبة الحكم.. وإن حدث ذلك سأقدم استقالتي

رياضة | 13-02-2021, 09:50 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أكد رئيس لجنة حكام الكرة في الهيأة التطبيعية علاء عبد القادر اليوم السبت (13 شباط 2021)، بعدم وجود سلطة تستطيع معاقبة الحكم بما في ذلك لجنة الحكام، مشددأ على أن معاقبة أي حكم ستدفعه لتقديم الاستقالة.

وقال عبد القادر في حديث لـ (بغداد اليوم): "نعمل في اللجنة بشكل مستقل ولاتوجد تدخلات من الهيأة التطبيعية، وعلى عكس مايدور من حديث فأن أعضاء التطبيعية منحوا لجتنا الحرية الكاملة في العمل وهذا ماجعلنا نعمل بإستقلالية مع حكامنا".

وأضاف: "نعم تحدث أخطاء لدى الحكام وهذا وارد في عملنا، الا أننا لانفكر في يوم ما معاقبة اي حكم عامل ولاتوجد سلطة يمكن لها اصدار العقوبة، وما أثير من معاقبة الحكمين الدوليين مهند قاسم وزيد ثامر على اخطاء تحكيمية في الجولة الماضية من منافسات دوري الكرة الممتاز، أمر مستبعد ولا أساس له، ومانعمل به حالياً هو التصحيح للحكم فيما لو وقع في خطأ وارد وليس معاقبته".

وبين، عبد القادر أن "اللجنة تعمل جادة لتوفير الاجواء للحكام، ويوم غد الاحد سيشهد توزيع اجور الحكام المتأخرة من واجباتهم التحكيمية في المنافسات الكروية".

وكانت وسائل إعلام عدة قد أشارت الى معاقبة الحكمين الدوليين مهند قاسم وزيد ثامر بسبب أخطاء تحكيمية بالدوري الممتاز وحرمان الحكمين قيادة المباريات في الجولة الاخيرة بدوري الكرة الممتاز.