آخر الأخبار
الزيارة السابعة من نوعها خلال أشهر قليلة.. يار الله في ديالى لبحث 5 ملفات "مهمة" الثقافة تعد العراقيين بقائمة طويلة من المهرجانات الثقافية "بنخب عالمية" ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في أسواق بغداد رواية عراقية رسمية عن "انفجار كالسو".. ضحية و8 مصابين من الحشد ولا دليل على قصف جوّي بغداد تنتهي من "اتفاقية إطارية" مع أنقرة وتنتظر زيارة أردوغان للتوقيع

مسؤول بالصحة تحذر من ’’موجة أشد وأخطر’’ بعد تراجع حالات الشفاء وتزايد الإصابات بكورونا

محليات | 11-02-2021, 15:29 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حذرت ربى فلاح حسن، مديرة العلاقات العامة في إعلام وزارة الصحة، وعضو الفريق الطبي الساند للوزارة، اليوم الخميس (11 شباط 2021)، من ’’موجة أشد وأخطر’’ بعد تراجع حالات الشفاء وتزايد الإصابات بفيروس كورونا.

وقالت حسن في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "ما زلنا في تزايد مستمر لعدد الإصابات وتنازل ملحوظ في نسب الشفاء، وهذا ما يمكن أن يقودنا إلى موجة أشد وأخطر من الموجة الحالية".
وأضافت، أن "الوضع إذا استمر على ما هو عليه، ممكن أن يؤدي إلى انهيار في المستوى الصحي للمؤسسات الصحية رغم السيطرة لحد هذه اللحظة".
ووجهت حسن دعوة "للمواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية التي ليس لنا سوى الالتزام بها لتقليل أعداد الإصابات، والرجوع إلى ما كنا عليه من نسب شفاء عالية، وهذا ما أكدت عليه وزارة الصحة والبيئة".
وفي الفترة الأخيرة، استمرت وزارة الصحة بتسجيل معدلات عالية بإصابات كورونا فاقت الألفي حالة، بعد انخفاض الإصابات وتزايد حالات الشفاء في وقت سابق.