آخر الأخبار
"خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى

السامرائي يبحث مع وزيرة الهجرة ملف النازحين ويؤكد دعمه لخطط الوزارة بإعادتهم

سياسة | 8-02-2021, 21:27 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد نائب رئيس اللجنة المالية النيابية مثنى عبد الصمد السامرائي، الاثنين، لوزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جبرو دعمه لخطط الوزارة بإعادة النازحين، مطالبا بأن لا تقتصر نشاطاتها على توزيع الإغاثة.

ودعا السامرائي وفق بيان رسمي صادر عن مكتبه، "وزارة الهجرة والمهجرين إلى الإسراع في تنفيذ خططها لتأمين العودة الطوعية للنازحين إلى مناطقهم والمساهمة في تطبيع الأوضاع فيها بما يؤمن لهم الاستقرار وعودتهم لممارسة حياتهم بشكل طبيعي وإنهاء ملف النزوح الذي حصل بسبب الأعمال الحربية التي شهدتها المحافظات المحررة، وزيادة تخصيصات التعويضات والمنح".

وأكد السامرائي "خلال استضافة اللجنة المالية لوزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جبرو أن اللجنة تدعم خطط الوزارة الرامية لإعادة النازحين وما تحتاجه من تخصيصات مالية"، مطالباً الوزارة أن "لا يقتصر دورها على توزيع الإغاثة على النازحين، وأن تعمل على إيصال المنحة المالية المخصصة للعائلات العادة لمناطقها والبالغة نحو مليون ونصف مليون دينار، وأن يتم ذلك بطريقة شفافة تضمن وصول تلك المنح لمستحقيها".

وكانت اللجنة المالية النيابية قد استضافت اليوم وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جبرو والوفد المرافق لها في إطار مناقشاتها لمسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2021.
وبحثت اللجنة مع الوزيرة والوفد المرافق لها ملف النازحين واعدادهم والمهاجرين وخطط الوزارة ومشاريعها وتخصيصها المالي المحدد من قبل الحكومة.