آخر الأخبار
قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا

بيان من وزارة النفط بشأن أسعار المحروقات بعد رفع سعر النفط الخام الواصل للمصافي

اقتصاد | 7-02-2021, 21:04 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلنت وزارة النفط، اليوم الأحد، ان رفع اسعار النفط الخام للمصافي لن يؤثر على أسعار بيع المشتقات النفطية للمواطنين.

وقال وزير النفط احسان عبد الجبار، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن "رفع اسعار النفط الخام المجهز للمصافي المحلية، جاء بناءً على مقترحات اللجنة المالية النيابية، الذي يهدف إلى تعظيم الموارد المالية، بسبب التحديات التي تواجه السوق النفطية منذ انتشار فايروس كورونا والتي تسببت في تراجع أسعار النفط".

وأضاف عبد الجبار، أن "وزارة النفط، قامت بدراسة  ومراجعة المقترح، تفصيلياً وبدقة متناهية بحثاً عن الحلول الناجعة التي تضمن استقراراً وثباتاً لإسعار  المحروقات التي يتم تسويقها للمواطنين، مع الأخذ بنظر الاعتبار رعاية مصالح العاملين في القطاع النفطيي".

ولفت وزير النفط الى "ان سياسة الوزارة وخططها تهدف الى تحسين الإنتاج النفطي، والارتقاء بعمل الشركات الوطنية، مع مراجعة لإداء الشركات الأجنبية، وبما يسهم الى تطوير الخدمات المقدمة  للمواطنين، في ظل الظروف والتحديات الصعبة، من دون المساس باسعار المنتجات النفطية".

وشدد عبد الجبار، على "العمل الحثيث لتعظيم الموارد المالية للدولة، بشرط عدم المساس او التأثير على الاستقرار المالي النسبي للفرد العراقي".