آخر الأخبار
بدءًا من حزيران المقبل.. رحلات جوية مباشرة بين الدمام والنجف اتحاد الكرة الاسباني يختار رئيسًا له بسبب رفض استراليا.. ترجيحات بنقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كربلاء الى عُمان تجمع عربي: مشكلة كركوك تتعقد وعلى السوداني التدخل رابطة المصارف: لأول مرة نشهد استهدافاً واضحًا بحرمان نصف البنوك من التعامل بالدولار

العراق يفتح باب الاستثمار لدخول الشركات المصرية: متاحة وتشمل أكثر من مجال

اقتصاد | 6-02-2021, 09:31 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قال سفير العراق لدى مصر، نايف الدليمي، اليوم السبت، إن الفرص الاستثمارية في العراق متاحة أمام الشركات المصرية قاطبة وهناك سعي لتذليل كل العقبات أمام الشركات المصرية التي ترغب في الاستثمار في العراق.

وذكر الدليمي في تصريح صحفي، أن "وفدا عراقيا ضم وكلاء وزارتي التخطيط والمالية أجرى في القاهرة مباحثات مع كبار المسؤولين المصريين، لتعزيز آليات التعاون بين الحكومتين العراقية والمصرية في جميع المجالات".

وتابع أن "الفرص الاستثمارية متاحة أمام الشركات المصرية قاطبة وهناك سعي لتذليل كل العقبات أمام الشركات التي ترغب بالاستثمار في العراق، وأعرب الوفد العراقي عن تطلعه لنقل التجارب والخبرات المصرية في مجالات التخطيط في الشؤون التنموية".

وأضاف أن "هناك خطوات جادة لتفعيل تبادل الخبرات بين العراق ومصر في مجالات التعاون الاقتصادي والتدريب ورفع كفاءة العاملين وتعزيز ركائز السياسات للخطط الاقتصادية".

وأردف الدليمي، أن وزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط أبلغت الوفد العراقي عن "عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والعراق وأن اجتماعات اللجنة المصرية - العراقية التي عقدت في بغداد العام الماضي أثمرت عن التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم في مجالات عدة من شأنها تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين".