آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

قلق بسبب مجازر اللحوم في الديوانية.. وبلدية المحافظة توضح

ملفات خاصة | 3-02-2021, 14:36 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

اشتكى مواطنون ومختصون في محافظة الديوانية، من توقف عمل مجازر اللحوم في المحافظة، وقيام القصابين بذبح المواشي داخل محالهم، فيما أشاروا إلى أن الأمر يتسبب بانتقال الامراض الانتقالية وزيادة التلوث.

الطبيب البيطري، حازم حسين قال في حديثه لـ (بغداد اليوم)، إن "مجازر اللحوم تتبع إدارياً لمديرية البلدية، وتشرف عليها دائرة البيئة، وينسب لها طبيب بيطري لغرض متابعة عملية الجزر".

وأضاف، أن "توقفها حاليا يسبب كارثة كبيرة، كون الذبح خارج المجازر لا يخضع للفحص، وانما يقوم القصاب بعملية الذبح دون رقابة، إضافة لما يسببه ذلك من تلوث بيئي".

من جهة أخرى، تحدث المواطن ميثم احمد، لـ (بغداد اليوم) قائلاً: "نعاني من قيام القصابين في منطقتنا بذبح المواشي بمحالهم وتكدس مخلفات تلك العملية، وما يسببه أولاً من روائح كريهة وتلوثاً للبيئة، ولم نتوقف من تقديم الشكاوى للجهات المختصة، ولكن لم يستجب لنا أحد".

وفي توضيح من بلدية محافظة الديوانية، أكد مدير إعلام البلدية، صفاء جليل، وجود مجزرة واحدة داخل المركز واُغلقت بسبب عدم قبول الأهالي بافتتاحها.

وقال جليل لـ (بغداد اليوم)، إن "هنالك مجزرة واحدة داخل مركز المدينة، واُغلقت بسبب رفض الأهالي لافتتاحها، كونها تقع وسط منطقة سكنية".
وأضاف قائلاً: "طالبنا بإنشاء جديدة بعيدة عن المناطق السكنية بطريقة الاستثمار، إلاّ أن الملف لم يحال للاستثمار لغاية الآن".