آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

مدير ناحية يحدد أسباب ارتفاع معدل التبادل في مدينته الحدودية مع إيران

اقتصاد | 3-02-2021, 12:27 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

حدد مدير ناحية مندلي وكالة في ديالى مازن الخزاعي، الاربعاء (3 شباط 2021)، أسباب ارتفاع معدل تدفق البضائع الإيرانية إلى العراق عبر منفذ مندلي.

وقال الخزاعي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "المعدل المتوسط لتدفق القوافل التجارية عبر منفذ مندلي الحدودي مع ايران بلغ اكثر من 110 شاحنات يوميا وهي الاعلى خلال فترة كورونا بدءاً من شهر اذار العام الماضي".

وأشار الى ان "المعدل كان ادنى بكثير خلال الاشهر الماضية بسبب تداعيات فيروس كورونا وتأثير منافذ كردستان وعدة أسباب أخرى".

وأضاف، ان "موجبة البرد والثلوج في منافذ اقليم كردستان وصعوبة الحركة بالاضافة الى التشديد الامني في السيطرات على الطرق البرية وخاصة كركوك- بغداد على البضائع وضرورة ان تكون حاملة لاجازات الاستيراد الرسمية بالاضافة الى ارتفاع فاتورة النقل ساهمت في ارتفاع تدفق البضائع عبر مندلي".

وتابع، ان "ازدياد نشاط منفذ مندلي دفع الى توفير المزيد من فرص العمل في مختلف المهن"، لافتا الى ان "المنفذ يمثل قطاعاً اقتصادياً مهماً في مناطق شرق ديالى التي تعاني من ارتفاع معدلات الفقر والبطالة".