آخر الأخبار
بيان رسمي: استشهاد منتسب بالحشد واصابة 8 اخرين جرّاء انفجار معسكر كالسو بغداد تنتهي من "اتفاقية إطارية" مع أنقرة وتنتظر زيارة أردوغان للتوقيع طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35 إسرائيل تطالب واشنطن بالمزيد من القذائف والمركبات العسكرية لمواصلة عمليتها في غزة السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة

تحرك نيابي لدعم الوزارات الأمنية في مشروع موازنة 2021

سياسة | 1-02-2021, 14:54 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

 أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، عبد الخالق العزاوي، اليوم الاثنين، أن تخصيصات الوزارات الأمنية ستحسم خلال الساعات 48 القادمة.

وقال العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المناقشات الخاصة بتخصيصات الوزرات الأمنية، وصلت إلى مراحل متقدمة جدا ويمكن القول بأن الحسم في تحديد الارقام سيتم خلال 48 ساعة القادمة، مؤكدا بأن هناك دعم للمؤسسة الأمنية في توفير احتياجاتها في الاموال ضمن موازنة 2021".

وأضاف، أن "3 فقرات هامة سيتم اعتمادها في تخصيصات الوزارات الأمنية، هي دعم واسناد خطط تعزيز ملف ضبط الحدود مع دول الجوار وخاصة مع سوريا بحكم التحديات الأمنية بالاضافة، إلى ملف دعم انشاء منظومة دفاع جوي متطورة تؤمن حماية سماء البلاد مع ضمان إعادة المفسوخة عقودهم من منتسبي الوزارات الامنية".

وأشار إلى أن "الموازنة العراقية للعام الجاري 2021 ربما تحسم بشكل نهائي نهاية الاسبوع الجاري أو الاسبوع القادم على ابعد مدى خاصة وان اغلب الملفات العالقة تم التوصل الى حلول مبدئية من قبل اللجان المختصة".

وذكرت اللجنة المالية النيابية، أمس الأحد، أن مطلع الأسبوع المقبل، سيتم عرض مشروع موازنة 2021 على مجلس النواب، بغية الاطلاع عليها قبل التصويت.