آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

النواب لا ’’يجرؤون’’ على التصريح بذلك.. النجيفي يؤشر رفضاً برلمانياً لحل المجلس

سياسة | 27-01-2021, 14:19 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

تحدث القيادي في جبهة الإنقاذ والتنمية، أثيل النجيفي، الأربعاء (27 كانون الثاني 2021)، عن وجود رفض برلماني لحل مجلس النواب العراقي، من أجل اجراء الانتخابات المبكرة.

وقال النجيفي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "هناك رفضاً برلمانياً لحل مجلس النواب العراقي، من أجل اجراء الانتخابات المبكرة، على الرغم من عدم امتلاك اعضاء البرلمان الجرأة للتصريح بذلك".

وأشار إلى أن "مجلس النواب يقوم بخطوات عملية من شأنها ان تعرقل الانتخابات المبكرة".

وبين ان "هناك تشريعات لابد من انهائها قبل موعد الانتخابات وليس هناك نية في انجازها الا في نهاية المدة"، مضيفا ان "قرار حل البرلمان لم يبحث بجدية حتى هذا اليوم وهذا ما يدل على وجود نية تسويف تمنع اتخاذه".

وكان مجلس الوزراء، قد صوت في وقت سابق خلال جلسة استضاف فيها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، على تحديد موعد جديد لإجراء الانتخابات، وهو العاشر من شهر تشرين الأول المقبل.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مجلس الوزراء صوت بالاجماع في جلسته التي استضاف خلالها رئيس واعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات على تحديد العاشر من شهر تشرين الأول المقبل موعداً جديداً لإجراء الانتخابات المبكرة".

وأضاف، أن "القرار جاء بعد دراسة مقترح قدمته مفوضية الانتخابات الى مجلس الوزراء، ينطوي على أسباب فنية مهمة، من شأنها ان تضمن نزاهة الانتخابات وتساوي الفرص امام الجميع لخوض الانتخابات بحرية وعدالة".

وتابع بيان مكتب رئيس الوزراء، أن "المجلس أكد مواصلة دعمه للمفوضية، وتذليل كل العقبات التي تواجه عملها".