آخر الأخبار
شرطة البصرة تداهم منزل القيادي في عصائب أهل الحق سمير الحمداني.. فيديو الأول منذ أشهر.. انتعاش طفيف في الاقبال على شراء "المعدن الاصفر" بمحافظة ديالى نجم الكالتشيو على رادار برشلونة مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة السوداني نائب عن الإطار يكشف آخر تطورات انتخاب رئيس البرلمان: الحسم في رمضان

وفد كردستان يجتمع برؤساء اللجان والكتل النيابية لحسم حصة الإقليم بالموازنة

سياسة | 27-01-2021, 13:27 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اجتمع الوفد الكردي، اليوم الأربعاء، مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي وممثلي اللجان والقوى السياسية في مبنى البرلمان.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن "الوفد الكردستاني وبمعية ممثلي الوفد الكردي، اجتمع مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، وممثلي اللجان والقوى السياسية داخل المجلس لحسم ملف حصة الاقليم في مشروع موازنة 2021".

وأوضح النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، حسن آلي، في وقت سابق اليوم الأربعاء (27 كانون الثاني 2021)، طبيعة الخلافات القائمة بين الوفد الكردستاني واللجنة المالية النيابية بشأن موازنة 2021، فيما أكد أن أجواء الاجتماعات الأخيرة كانت إيجابية جداً.

وقال آلي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "وفد حكومة الإقليم أجاب عن الاستفسارات والأسئلة التي وجهت له بخصوص الصادرات النفطية وأرقامها، وما يذهب للاستهلاك المحلي".

وأضاف، أن "هناك خلافا بخصوص تسليم جميع العائدات النفطية وغير النفطية، ووضعها تحت سيطرة الحكومة الاتحادية، لأن الاتفاق ينص على تسليم 250 ألف برميل و50 % من العائدات، وأيضاً هناك خلاف آخر على النفقات السيادية، وحجمها، وأبواب الصرف".

وأشار إلى أن "الاجتماعات ستستمر، وهناك تفاؤل كبير في الوصول إلى اتفاق وتثبيت حصة الإقليم في الموازنة، لأن وفد الإقليم متجاوب، وقدم كل ما مطلوب منه، وأبدى الاستعداد الكامل للمباشرة بتسليم 250 ألف برميل ووضعها في حسابات سومو".