آخر الأخبار
كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات مدرب سان جيرمان يتهرب من سؤال محرج: لن أقدم إجابة في الوقت الحالي

مكتب روحاني: تصريحات قائد أركان الجيش الإسرائيلي "بلا قيمة"

عربي ودولي | 27-01-2021, 12:26 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

وصف مكتب الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الاربعاء (27 كانون الثاني 2021)، التصريحات التي جاءت أمس على لسان قائد أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي بشأن وضع خطط جديدة لمواجهة نووي إيران بأنها "بلا قيمة".

وأعرب رئيس مكتب الرئيس الإيراني، محمود واعظي، عن "قناعته بغياب أي خطة أو قدرة لدى إسرائيل على شن حرب ضد طهران"، مضيفا أن "تصريحات كوخافي ليست سوى جزء من حرب نفسية وبلا قيمة".

وأبدى المسؤول استعداد قوات الجيش الإيراني والحرس الثوري للتصدي لأي تحد، موضحا أن طهران لا تنوي مهاجمة أي دولة لكنها لن تتوانى في الدفاع عن نفسها.

وتابع: "لن نتردد في الدفاع عن أمننا القومي في مواجهة أي تهديد".

وذكر مدير مكتب روحاني أن "الإدارة الأمريكية الجديدة مستقلة، وذلك يزعج إسرائيل إلى حد بعيد"، مشيرا إلى أنه "تل أبيب عليها أن تدرك أن عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد انتهى ولم يعد بوسعها فرض إرادتها على واشنطن".

وحمل واعظي "عددا من الدول العربية المسؤولية عن محاولة الحيلولة دون عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي والتفاهم مع إيران، مؤكدا على أن لدى إسرائيل والسعودية مخاوف بهذا الشأن".

وأعلن كوخافي أمس أنه أصدر توجيهات بوضع خطط جديدة لاستهداف برنامج إيران النووي وأشار إلى إقامة تحالف إقليمي جديد ضد طهران يضم إلى جانب إسرائيل كلا من اليونان وقبرص ومصر والأردن ودول الخليج العربي.