آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

الشرطة العراقي في مجموعة نارية بدوري الابطال

رياضة | 27-01-2021, 12:03 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

سُحبت اليوم الأربعاء (27 كانون الثاني 2021)، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، قرعة دور المجموعات لدوري ابطال آسيا 2021، ووضعت القرعة فريق الشرطة العراقي مباشرة بالمجموعة الثالثة.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن مجموعة الشرطة كانت نارية، وضمت بالإضافة إلى الفريق العراقي، الدحيل القطري، والاهلي السعودي، والاستقلال الايراني".

وشهدت النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا تغييراً تاريخياً في نظام البطولة، نظراً لكونها تضمنت مشاركة قياسية من ناحية عدد الأندية، بعدما قرر الاتحاد الآسيوي إضافة مجموعتين، واحدة للشرق وواحدة للغرب، في نسخة دوري أبطال آسيا 2021، كما تم أيضاً توسيع البطولة لتضم 40 نادياً بدلاً من 32، وستقام منافسات دوري الأبطال في منطقتي غرب وشرق القارة بنظام التجمع، بسبب تداعيات فيروس “كورونا” المستجد.

وسيتم اختيار 5 دول من الشرق ومثلهم من الغرب لتستضيف كل منها مباريات إحدى المجموعات، وتم تقسيم فرق الغرب إلى 5 مجموعاتٍ رباعية، وكذلك الحال في فرق الشرق، سيتأهل أصحاب المراكز الأولى من كل مجموعة خلال دور المجموعات إلى دور الـ16 مباشرةً، بالإضافة إلى أفضل 3 ثواني من الغرب ومثلهما من الشرق.

وكانت الأدوار الإقصائية تلعب من مباراة واحدة في النسخة الماضية بسبب “كورونا”، ولكن المواجهات هذا العام ستلعب بنظام خروج المغلوب على مباراتين بدايةً من دور ثمن النهائي.

وستلعب مباريات دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا خلال الفترة من 14 إلى 30 نيسان على أن تجرى مباريات الشرق في الفترة من 21 نيسان وحتى السابع من مايس.

وتقام مباريات دور الستة عشر ضمن الأدوار الإقصائية خلال الفترة من 13 إلى 15 أيلول، والدور ربع النهائي في الفترة من 27 حتى 29 الشهر ذاته، حيث تجري المنافسة من جولة واحدة.

وفيما يخص مباريات الدور قبل النهائي، سيتم إقامته من مباراتين ذهاب وإياب في الفترة من 19-20 و26-27 تشرين الاول، كما يقام الدور النهائي من مباراتي ذهاب وإياب أيضاً يومي 21 و27 تشرين الثاني.