آخر الأخبار
نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق

سياسي كردي ينفي وجود خلافات بين مسرور ونيجرفان بارزاني ويكشف موعد زيارة الأخير لبغداد

سياسة | 27-01-2021, 11:42 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نفى عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبين سلام، اليوم الأربعاء (27 كانون الثاني 2021)، الأنباء التي تحدثت عن إلغاء زيارة رئيس الإقليم، نيجيرفان بارزاني التي كان من المقرر لها أن تتم نهاية الأسبوع الحالي.

وقال سلام في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الأنباء التي تتحدث عن وجود خلافات بين رئيس الإقليم ورئيس الحكومة مسرور بارزاني لا صحة لها، وهي خيالات من وحي وسائل الإعلام المغرضة، ولا يوجد إلغاء للزيارة بسبب تلك الخلافات المزعومة".

وأضاف أن "تأجيل الزيارة يأتي بسبب تواجد الوفد الحكومي الفني برئاسة نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني في بغداد،والذي بعدما يكمل مناقشاته ومباحثاته بالكامل، سيزور رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني بغداد، للمباشرة بالحوار مع الأطراف السياسية بخصوص الموازنة".

ويوم أمس الثلاثاء، أكد سمير هورامي، المتحدث باسم نائب رئيس حكومة إقليم كردستان، قوباد طالباني، الذي يترأس الوفد الكردي الموجود في بغداد، أن وفد الحكومة الكردية قدم جميع التقارير وأجاب عن أسئلة أعضاء اللجنة المالية أثناء اجتماعه معهم يوم أمس الاثنين.

وقال هورامي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المناقشات تركزت على نسبة صادرات الإقليم والإيرادات النفطية وغير النفطية، وأعداد الموظفين والمتقاعدين، الذين يتسلمون المنح الاجتماعية، وكذلك ذوي الشهداء والسجناء السياسيين وغيرهم، وجرى الإجابة عن تلك الأسئلة بالأرقام والتفاصيل الكاملة".

وأضاف، أن "الاجتماع كان إيجابياً وهناك تفهم للوضع الاقتصادي في الإقليم، وسيعقد الوفد الكردي برئاسة قوباد طالباني اجتماعا آخر اليوم"، متوقعاً "تثبيت حصة الإقليم في الموازنة".

وأشار إلى أن "الحديث سيكون بعدها مع الكتل النيابية المختلفة، ولكن الاجتماعات الأخيرة شهدت تجاوباً من قبل اللجنة المالية، بسبب الإجابات الدقيقة لوفد الإقليم".