آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

الصدر يؤيد تمديد فترة تحديث بيانات الناخبين ويعدها فرصة لتسجيل أكبر عدد ممكن

سياسة | 27-01-2021, 11:29 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف

أبدى زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، تأييده لتمديد فترة تحديث السجلات الانتخابية ليتمكّن أكبر عدد ممكنٍ من المواطنين بتحديث بياناتهم.

وذكر مدير المكتب الإعلامي الخاص حيدر الجابري، نقلاً عن الصدر قوله: إنه، "من المناسبِ أن تقومَ مفوضيّة الانتخابات بتمديدِ فترة تحديث سجلّ النّاخبين، وخصوصًا بعد تأجيل موعد الانتخابات".

وأضاف، أن "تمديد فترة تحديث السّجلات الانتخابية، ليتمكّن أكبر عدد ممكنٍ من أبناءِ الشّعب القيام بالتحديث، سيّما المناطق البعيدة عن مراكزِ المحافظات".

ودعا الصدر، اللّجنة المكلّفة من قبله باسترداد أملاك الأقليّات، "العمل بجدٍّ بالتّنسيقِ مع الجّهات المختصّة، دون الإلتفات إلى نفوذ الأحزاب والمتسلّطين".

وبشأن الخلافات القائمة بين السعودية وإيران، قال الصدر: "أبدي استعدادي للتّعاون مع دولة قطر الشّقيقة في محاولتها لفتح حوار بين الجارتين العزيزتين (إيرانَ والسّعودية)، لما في ذلك من أثر إيجابي على العراقِ وشعبه".

وطالب الصدر بحسب الجابري، "دولَ الجوار للحفاظ على سيادةَ العراق وعدمَ التّدخل بشؤونه الدّاخلية، كما على العراق عدم التّدخل بشؤونهم".