آخر الأخبار
المحافظات التي عطلت الدوام الرسمي الثلاثاء بسبب الأمطار استقرار سياسي في البصرة بعد تناغم وانسجام يجمع مجلسها بالمحافظ السامرائي والفحل يبحثان أولويات صلاح الدين وإنجاز مشاريعها المتلكئة العدل الكردستاني: انسحاب البارتي من الانتخابات محاولة "لدغدغة المشاعر" محافظ البصرة ينفي عبر "بغداد اليوم" تعطيل الدوام الرسمي الثلاثاء

العراق ثانياً.. إحصائية بأكثر الدول تضرراً من كورونا في الشرق الأوسط

محليات | 27-01-2021, 10:56 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، الأربعاء (27 كانون الثاني 2021)، إحصائية جديدة للدول الأكثر تضرراً من فيروس كورونا في الشرق الأوسط، حيث تصدرتها إيران وجاء بعدها العراق.

وقالت الجامعة، في إحصائيتها، إن "فيروس كورونا حصد في إيران حياة أكثر من 57 ألف شخص، وسجلت البلاد حتى الآن حوالي مليون و390 ألف إصابة".

وأضافت، أن "العراق احتل المرتبة الثانية من حيث عدد الوفيات جراء تفشي الوباء في دول الشرق الأوسط، حيث تجاوز فيه إجمالي الوفيات 13 ألفا منذ بدء تفشي الوباء، وسجل 615 ألف إصابة بالفيروس".

وبحسب آخر إحصاءات وبيانات جامعة "جونز هوبكنز" سجلت مصر منذ بداية تفشي الوباء أكثر من 9 آلاف حالة وفاة، وبلغ فيها إجمالي المصابين 163 ألف شخص.

وحول الإصابات والوفيات في العالم أجمع من جراء فيروس كورونا، فقد تجاوز اليوم الأربعاء إجمالي الإصابات 100 مليون إصابة، وبلغ عدد الوفيات أكثر من مليونين و157 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررا جراء تفشي الوباء، حيث سجلت حتى الآن أكثر من 425 ألف وفاة، وتجاوز عدد الإصابات فيها 25.4 مليون إصابة.