آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الصدر يحذر من استغلال الإرهاب للضغوطات على المحافظات السنية بأفعال تشمل شتى مناطق العراق

سياسة | 26-01-2021, 21:06 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الثلاثاء، 26 كانون الثاني، 2021، أن هناك بعض الضغوطات تمارس من قبل جهات ضد أهالي المحافظات السنية بحجة محاربة الإرهاب.

وقال الصدر في تغريدة عبر منصته بـ"تويتر"، إنه "مع اقتراب التنافس الانتخابي هناك بعض الضغوطات تمارس من قبل جهات ضد أهالي المحافظات السنية بحجة محاربة الإرهاب وقد تناسوا انهم أكثر المتضررين من الإرهاب".

واضاف أن "الإرهابيين سيستغلون ذلك للقيام بأفعالهم الإرهابية في شتى مناطق العراق، وهذا ما قد تنتفع منه بعض الجهات السياسية من هنا وهناك".

وتابع أنه "لأجل الدعاية الانتخابية أمام الجمهور الشيعي أو السني، ومن هنا أنصح بل من الضروري أن يكون التنافس تنافسا على أسس شرعية وأخلاقية وديمقراطية وإنسانية بعيدا عن العنف والصدام وبيع باقي أراضي العراق للمحتل ومن له مآرب أخرى".

وبين الصدر أنه "من المعيب أن تتصادم القوى السياسية من أجل الانتخابات والمحافظات أجمع تعيش تحت خط الفقر والجوع والوباء والخوف".