آخر الأخبار
مشاجرة "أولاد عمّ" تتحول الى فاجعة والشرطة تعتقل قاتلين اثنين شرقي بغداد مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية

بالوثيقة: الشطري يباشر عمله مديراً عاماً لمديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب "خلية الصقور"

أمن | 26-01-2021, 19:23 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

باشر (حميد رشيد فليح ساهي الشطري)، بمنصبه كمدير عام لمديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب "خلية الصقور"  في وزارة الداخلية.

وبحسب وثيقة صادرة عن الوزارة حصلت (بغداد اليوم)، على نسخة منها تتضمن :"الأمر الديواني رقم (46) المبلغ بكتاب لمكتب الوزير  في 25/1/ 2021، حيث باشر اليوم الثلاثاء السيد (حميد رشيد فليح ساهي)، بمهام منصب مدير عام الاستخبارات ومكافحة الإرهاب (خلية الصقور)".

وكان الكاظمي، قد أقال الرئيس السابق أبو أحمد البصري وعدداً من قيادات الأجهزة الأمنية على خلفية الهجوم الانتحاري الذي نفذه انتحاريان في ساحة الطيران وسط بغداد، وأودى بحياة 32 شخصاً وإصابة 110 جرحى.

وأكد الناطق باسم القائد العام اللواء يحيى رسول، أن الكاظمي قرر اقالة عبد الكريم عبد فاضل (ابو علي البصري ) مدير عام استخبارات ومكافحة الارهاب بوزارة الداخلية (خلية الصقور) من منصبه.

وقال رسول في بيان، إن "القائد العام كلف نائب رئيس جهاز الامن الوطني حميد الشطري بمهام ادارة خلية الصقور وربط الخلية بالقائد العام للقوات المسلحة".