آخر الأخبار
البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين الذهب يفقد بريقه للمرة الاولى في 6 أسابيع حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة

توجيه جديد من الكاظمي بشأن أمن المواطنين وحديث عن سبب مباشر للتغييرات الأمنية

أمن | 25-01-2021, 18:48 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول، اليوم الاثنين، أن عملية ثأر الشهداء أسفرت عن العثور على وثائق مهمة لداعش في بغداد والرمادي، فيما أشار إلى أن الكاظمي وجه بأن لا مجال للمجاملة على حساب دماء العراقيين.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن رسول قوله: إن "هناك توجيهاً بضرورة حماية الدم العراقي وأمن المواطنين"، مؤكدا "على التركيز على الجهد الاستخباراتي وتوحيد الاجهزة الاستخباراتية باشراف القائد العام للقوات المسلحة".

وأضاف، أن "هنالك سلسلة من الاجراءات لاعادة النظر بالاستراتيجية التي تهدف للاستمرار بدك ما تبقى من اوكار داعش".

وبين أن "هناك تعاونا كبيرا بين كافة الاجهزة الامنية في بغداد والمحافظات الاخرى، والشروع بعمليات نوعية نفذها جهاز مكافحة الارهاب".

ولفت الى أن "جهاز مكافحة الارهاب اطلق عملية ثأر الشهداء التي نفذت في بغداد وقضاء الفلوجة والكرمة وهيت شمال الرمادي"، مؤكدا "التمكن من إلقاء القبض على 10 من عصابات داعش والعثور على وثائق مهمة".

وتابع رسول أن "قرار القائد العام بشأن التغييرات الأمنية دقيق، لعدم السماح بأي خرق سواء في بغداد أو المحافظات".

وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي قد وجه، الخميس الماضي، بإجراء تغييرات وتنقلات في الأجهزة الأمنية.
وقال الناطق باسم الكاظمي اللواء يحيى رسول في بيان إن "القائد العام للقوات المسلحة أمر بإقالة وكيل وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات الفريق الركن عامر صدام من منصبه، وتكليف الفريق أحمد ابو رغيف وكيلاً لوزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات".  
وأضاف، "كما أمر بإقالة عبد الكريم عبد فاضل (ابو علي البصري) مدير عام استخبارات ومكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية (خلية الصقور) من منصبه، وتكليف نائب رئيس جهاز الأمن الوطني حميد الشطري بمهام إدارة خلية الصقور وربط الخلية بالقائد العام للقوات المسلحة".  
وتابع، "كما أمر الكاظمي بنقل قائد عمليات بغداد الفريق قيس المحمداوي إلى وزارة الدفاع، وتكليف اللواء الركن أحمد سليم قائداً لعمليات بغداد".  
وأشار إلى ان "الأوامر تضمنت ايضاً إقالة قائد الشرطة الاتحادية الفريق الركن جعفر البطاط من منصبه، وتكليف الفريق الركن رائد شاكر جودت بقيادة الشرطة الاتحادية".  
وبين، "كما شملت الإقالات مدير قسم الاستخبارات وأمن عمليات بغداد اللواء باسم مجيد من منصبه".