آخر الأخبار
الثقافة تعد العراقيين بقائمة طويلة من المهرجانات الثقافية "بنخب عالمية" - عاجل ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في أسواق بغداد رواية عراقية رسمية عن "انفجار كالسو".. ضحية و8 مصابين من الحشد ولا دليل على قصف جوّي بغداد تنتهي من "اتفاقية إطارية" مع أنقرة وتنتظر زيارة أردوغان للتوقيع طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35

عضو بالنصر يحذر من نشاط لداعش في 3 محافظات ويتحدث عن رسالة تريد بقاء المواطنين ببيوتهم

أمن | 25-01-2021, 16:47 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أكد  عضو ائتلاف النصر، سعد اللامي، الإثنين، 25 كانون الثاني، 2021، وجود نشاط مخيف لتنظيم داعش في عدة مناطق بالاونة الاخيرة.

وقال اللامي في تصريح متلفز تابعته (بغداد اليوم)، إن "هنالك نشاطا مخيفا لداعش في المقتربات الأمنية بمحافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك، ويحاول ارباك الوضع الأمني في المصدات الامنية بهذه المحافظات".

واضاف أن "نشاط داعش الاخير يخلو من التدخل السياسي " لافتاً إلى  أن "تسريب وثيقة بوجود 15 انتحاريا في بغداد، كارثة أمنية وفيها رسالة واضحة لسكان العاصمة للبقاء في بيوتهم".

واشار إلى أن "الاجهزة الاستخباراتية كان عليها أن تتعامل مع هذا الموضوع بدقة عالية قبل تسريب الوثيقة".

وبين أن "التفجير الاخير في بغداد في ساحة الطيران، يكشف حجم التراخي الأمني والجهد الاستخباراتي، ويدعو لمساءلة الاجهزة الأمنية عن سبب عم وجود كاميرات مراقبة في منطقة باب الشرقي".

وفي وقت سابق، قال رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية، محمد رضا آل حيدر، إن لجنته اجتمعت حول الوضع الأمني في البلاد والتفجيرات الأخيرة وأشرت معلومات خطيرة عن وجود خلايا إرهابية في مناطق حزام بغداد، مبيناً أنه اتصل بالقائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي بشأن هذه المعلومات.

وذكر آل حيدر في حوار متلفز تابعته (بغداد اليوم)، أن "لجنة الأمن والدفاع النيابية، اجتمعت، أمس الأحد، لقراءة الوضع الأمني الطارئ في البلد وخطورة التفجيرات الإرهابية والتعرضات على القوات الأمنية، حيث كشف بعض أعضاء اللجنة وهم من مناطق حزام بغداد، مثل الطارمية وعرب جبور والزيدان، عن وجود خلايا إرهابية يجري إعدادها في هذه المناطق، بغية القيام بهجمات إرهابية قادمة".

وأضاف، أن "معلومات أعضاء اللجنة، دقيقة للغاية، بحكم مجساتهم الأمنية العالية في هذه المناطق والمعلومات التي تصلهم"، مبينا أنه "أجرى اتصالا هاتفيا بالقائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، بغية اللقاء به وتقديم تقرير له يخص هذه المعلومات".

وشهد العراق، خلال الأسبوعين الأخيرين، هجمات إرهابية، مباغتة، من بينها تفجيرين مزدوجين لانتحاريين في ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد، أسفرا عن سقوط قتلى وجرحى، وهو الأول من نوعه بعد أن غابت هذه الهجمات عن بغداد منذ ما يقرب من سنتين، فيما تعرضت قوات الحشد الشعبي إلى هجوم إرهابي في منطقة العيث شرقي صلاح الدين وتصدت له.