آخر الأخبار
شرطة البصرة تداهم منزل القيادي في عصائب أهل الحق سمير الحمداني.. فيديو الأول منذ أشهر.. انتعاش طفيف في الاقبال على شراء "المعدن الاصفر" بمحافظة ديالى نجم الكالتشيو على رادار برشلونة مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة السوداني نائب عن الإطار يكشف آخر تطورات انتخاب رئيس البرلمان: الحسم في رمضان

نواب ’’حزام بغداد’’ يبلغون الأمن النيابية بنشاط داعش في مناطقهم.. والأخيرة تتحرك صوب الكاظمي

أمن | 25-01-2021, 11:06 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية، محمد رضا آل حيدر، إن لجنته اجتمعت حول الوضع الأمني في البلاد والتفجيرات الأخيرة وأشرت معلومات خطيرة عن وجود خلايا إرهابية في مناطق حزام بغداد، مبيناً أنه اتصل بالقائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي بشأن هذه المعلومات.

وذكر آل حيدر في حوار متلفز تابعته (بغداد اليوم)، أن "لجنة الأمن والدفاع النيابية، اجتمعت، أمس الأحد، لقراءة الوضع الأمني الطارئ في البلد وخطورة التفجيرات الإرهابية والتعرضات على القوات الأمنية، حيث كشف بعض أعضاء اللجنة وهم من مناطق حزام بغداد، مثل الطارمية وعرب جبور والزيدان، عن وجود خلايا إرهابية يجري إعدادها في هذه المناطق، بغية القيام بهجمات إرهابية قادمة".

وأضاف، أن "معلومات أعضاء اللجنة، دقيقة للغاية، بحكم مجساتهم الأمنية العالية في هذه المناطق والمعلومات التي تصلهم"، مبينا أنه "أجرى اتصالا هاتفيا بالقائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، بغية اللقاء به وتقديم تقرير له يخص هذه المعلومات".

وشهد العراق، خلال الأسبوعين الأخيرين، هجمات إرهابية، مباغتة، من بينها تفجيرين مزدوجين لانتحاريين في ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد، أسفرا عن سقوط قتلى وجرحى، وهو الأول من نوعه بعد أن غابت هذه الهجمات عن بغداد منذ ما يقرب من سنتين، فيما تعرضت قوات الحشد الشعبي إلى هجوم إرهابي في منطقة العيث شرقي صلاح الدين وتصدت له.