آخر الأخبار
"خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى

تحالف القوى ’’يتحفظ’’ على محاولات ’’توظيف’’ دماء الشهداء ويدعو رئيس الجمهورية لعدم الانصياع للتهديدات

سياسة | 24-01-2021, 21:30 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

ابدى تحالف القوى العراقية، اليوم الاحد، تحفظه على ما وصفه بـ"محاولة توظيف" مصاب الشهداء لتحقيق مكاسب أنتخابية دنيوية زائفة، فيما دعا رئاسة الجمهورية إلى "عدم الانصياع للتهديدات".

وذكر التحالف، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أنه "في الوقت الذي يدين تحالف القوى العراقية بأشد عبارات الادانة والاستنكار الجريمة الارهابية النكراء التي أودت بحياة العراقيين الكسبة الابرياء في ساحة الطيران يوم الخميس الدامي، وجرحت العشرات وأثارة فزع وهددت أمن المواطنين وزعزعة استقرار العاصمة بغداد وأعادت الى الذاكرة دموع الثكالى وقساوة الفراق ووداع الأحبه لا لشيء أقترفوه الأ لانهم عراقيون".

وتابع "وأذ نشد على يد القائد العام للقوات المسلحة في اتخاذ الاجراءات الضرورية لأصلاح الأجهزة الأستخبارية والمعلوماتية وتجديد دمائها لمنع تكرار سيناريو التفجيرات الارهابية مع تصاعد وتيرة نشاطاتهم وتهديدهم لكيان الدولة وتحديهم لأجهزتها الأمنية ، ومارافقها من ردات فعل ذات غیر مدروسة وتصاعد الدعوات الى أنزال عقوبة الأعدام والتهديدات بالقتل الجماعي لمن صدرت بحقهم أحكام الإعدام مع تحفظنا على العديد من هذة الأحكام لفقدان معظمها شروط المحاكمة العادلة ومبادئ حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني".

وأكمل البيان: "ومع تأكيد تحالف القوى العراقية بضرورة القصاص ممن تلطخت أيديهم بدماء العراقيين شهداء التظاهرات السلمية ومغيبي المدن المحررة من الارهاب والكسبه الأبرياء و الفقراء البسطاء ، فأننا تعبر عن تحفظنا على الدعوات السياسية والحزبية التي أطلقتها هنا وهناك بعض القوى السياسية محاولة توظيف مصاب وجراح الشهداء ودموع الثكالى وصرخات الأيتام لتحقيق مكاسب أنتخابية دنيوية زائفة ، مذكرين رئاسة الجمهورية عدم الانصياع للتهديدات وأهمية أن يكون - العدل – هو الاساس".