آخر الأخبار
بعد موسم واحد في حديقة الأمراء.. الإطاحة بنجم سان جيرمان السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها اندلاع حريق ضمن مقربات مستشفى آزادي التعليمي في كركوك دعوات لاستغلال زيارة أردوغان إلى العراق.. ومختص يوجه رسالة للحكومة - عاجل

عضو بالأمن النيابية يتحدث عن "مؤامرة" لمنع إجراء الانتخابات المقبلة بموعدها

سياسة | 25-01-2021, 16:02 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

قال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، مهدي امرلي، اليوم الاثنين، إن هناك مؤامرة لعرقلة إجراء الانتخابات المبكرة التي حددت في العاشر من شهر تشرين الأول المقبل، مبينا أنه لا عودة عن قرار الانتخابات المبكرة.

وذكر امرلي في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "هناك من يحاول تأجيج الوضع الأمني في البلاد بهدف عرقلة إجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة في العاشر من تشرين الأول المقبل".

وأضاف، "نحن نسير نحو الانتخابات المبكرة ولا عودة في هذا القرار"، مشددا على "عدم القبول والسماح بإعادة البلد إلى المربع الأول عبر زعزعة أمن واستقرار البلاد".

وشهد العراق، خلال الأسبوع الحالي، خروقات أمنية لم يألفها البلد، منذ سنتين، من بينها تفجيران إرهابيان بواسطة أحزمة ناسفة في ساحة الطيران، وسط العاصمة بغداد، أسفر عن وقوع شهداء وجرحى بين صفوف المدنيين، بالإضافة الى تعرض قوات الحشد الشعبي، إلى هجوم إرهابي مباغت في منطقة العيث شرقي صلاح الدين، أودى بحياة عدد من مقاتلي الحشد.