آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

بنسبة استقطاع بلغت 21 في المئة.. حكومة كردستان تطلق رواتب عدد من الوزارات

سياسة | 24-01-2021, 14:17 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

بدأت عدد من الوزارات في إقليم كرسدتان، اليوم الأحد (24 كانون الثاني 2021)، بصرف رواتب موظفيها.

وقال مصدر مطلع في الإقليم، إن "وزارات الصحة والمالية وزارة البيشمركة، اطلقت رواتب موظفيها بنسبة استقطاع 21 في المئة".

وحددت وزارة المالية في حكومة كردستان، الخميس (21 كانون الثاني 2021)، موعد صرف رواتب موظفي الإقليم، فيما ردت بشأن الأنباء المتداولة حول الادخار الإجباري.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة، لـ (بغداد اليوم)، إنه "لا صحة لاعتبار الحكومة لرواتب الموظفين للأشهر المتبقية من العام الماضي إدخارا إجباريا".

وأضاف، أن "وزارة المالية ستباشر بداية من يوم الأحد المقبل بتوزيع رواتب شهر تشرين الثاني من العام المنصرم، ولاصحة للأخبار بأنه سيتم توزيع رواتب شهر كانون الثاني من العام الحالي واعتبار الأشهر المتبقية إدخارا إجباريا"

وأوضح المصدر، أن "رواتب عام 2021 تابعة لحصة الإقليم في الموازنة الاتحادية وتعتمد على التصويت على حصة كردستان والموافقة عليها من قبل البرلمان"

وكانت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي قد تحدثت بأن حكومة الإقليم ستعتبر الأشهر المتبقية من عام 2020 إدخارا اجباريا على الموظفين وتقوم بتوزيع رواتب كانون الثاني من العام الحالي.