آخر الأخبار
بـ"قرار غريب".. الحرس الثوري الإيراني يستعد للردّ الإسرائيلي إيقاد شعلة دورة العاب باريس 2024 في أولمبيا القديمة مسؤولون كرد: واشنطن أدارت ظهرها لملف نفط كردستان القبض على شخصين قتلا صديقهما في بغداد بوكيتينو يعلق على "شجار ركلة الجزاء"

القضاء يدعو الجهات الأمنية لجهود استثنائية في كشف مرتكبي هجوم الطيران الانتحاري

محليات | 24-01-2021, 11:10 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا مجلس القضاء الأعلى، اليوم الأحد (23 كانون الثاني 2021)، الجهات الأمنية إلى بذل جهود استثنائية في كشف مرتكبي هجوم ساحة الطيران الانتحاري يوم الخميس الماضي.

وذكر إعلام القضاء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "بمناسبة عيد القضاء العراقي الرابع.. ندعو الجهات الامنية الى بذل الجهود الاستثنائية لكشف مرتكبي جريمة ساحة الطيران الأخيرة، ليتسنى للقضاء القصاص منهم بموجب القانون وفاءاً لدماء الشهداء".

وكان المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، قد قال، الخميس (21 كانون الثاني 2021)، إن القوات الامنية تواصل عمليات البحث للإطاحة بمن تعاون مع الانتحاريين الذين نفذوا هجوم ساحة الطيران، مشيرا الى ان اسلوب الهجوم الانتحاري يشير لتورط تنظيم داعش.
وأضاف الخفاجي في، مقابلة متلفزة تابعتها (بغداد اليوم): "نعاهد الشعب بأن المتورطين بهجوم ساحة الطيران الانتحاري ومن سهلوا حدوثه وخططوا له سينالون جزاءهم العادل".
وأوضح، أن "الغاية من التفجيرين هي ايقاع أكبر قدر ممكن من الخسائر البشرية"، مشيرا الى ان "القوات الأمنية فرضت اطواقاً لمنع التفجير الثاني الذي أحدث خسائر كبيرة بالأرواح"، مبيناً أن "اسلوب التفجير يشير الى ان المتورط هو تنظيم داعش".
واكد ان "الارهاب ما زال يهدد العراق من دول مجاورة"، مشيراً الى ان "شمال شرق سوريا حدث فيه نشاط ارهابي استهدف عدداً من المدن".

وحدث يوم الخميس الماضي، تفجيران انتحاريان إرهابيان في ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد، وقع على إثرها 32 شهيداً و110 جرحى، وفقاً لإحصائية وزارة الصحة.