آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

تركيا تستنفر جهودها لإنقاذ طاقم سفينتها المختطفة وأردوغان "يتابع الحادث عن كثب"

عربي ودولي | 24-01-2021, 08:13 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

استنفرت تركيا جهودها الدبلوماسية لإنقاذ طاقم سفينتها المختطف من قبل قراصنة قبالة سواحل نيجيريا، بينما أجرى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اتصالا مع قبطان الطاقم.


وأكد أردوغان، مساء السبت، متابعته للحادث عن كثب وإصداره توجيهات إلى جميع المسؤولين لإنقاذ أفراد السفينة المختطفين.

وأجرى أردوغان، حسب وكالة "الأناضول"، اتصالين هاتفيين بالقبطان الرابع لسفينة "MOZART"، فرقان يارن.

وأفادت مصادر دبلوماسية تركية لـ"الأناضول" بأن وزير الخارجية، مولود تشاووش أوغلو، اتصل هاتفيا بيارن، للاطلاع على تفاصيل الحادث.

كما هاتف تشاووش أوغلو مشغل شركة "Boden" المالكة للسفينة، عثمان لفنت قارصان، لتقديم التعازي والتعبير عن تضامنه، مؤكدا له اتخاذ كل ما يلزم لإطلاق سراح طاقم السفينة المختطف، وضمان عودتهم إلى منازلهم.

وأجرى الوزير التركي أيضا اتصالا هاتفيا مع نظيره الأذربيجاني جيهون بيراموف، لتقديم التعازي بوفاة مواطن من بلاده جراء الهجوم، متعهدا ببدء إجراءات نقله جثمانه فورا إلى بلاده عقب رسو السفينة.

وشددت المصادر على أن تركيا استنفرت جميع سفاراتها بالمنطقة، وعلى رأسها العاصمة النيجيرية أبوجا، بهدف إطلاق سراح المختطفين.

وتعرضت سفينة الشحن "MOZART" المبحرة تحت علم ليبيريا، صباح السبت، لهجوم على يد قراصنة في مضيق غينيا حيث قتلوا أحد أفراد الطاقم المكون من 19 شخصا واختطفوا 15 آخرين.

بينما بقي 3 أشخص آخرون على متن السفينة التي تتجه حاليا إلى ميناء بورت-جانتيل في الغابو