آخر الأخبار
بتهم تزوير.. محكمة التمييز تصادق على قرار حبس زوج برلمانية عن البصرة (وثيقة) البرلمان ينشر جدول أعمال جلستي السبت والاثنين العمل تطلق راتب المعين المتفرغ لشهر نيسان الجاري صولة أمنية تنتهي بالقبض على 7 مطلوبين في ثلاث محافظات الاتحاد العراقي يكشف موعد مواجهتي إندونيسيا وفيتنام في "التصفيات المزدوجة"

عمليات البصرة توضح بخصوص تشديد الإجراءات الأمنية بالمحافظة عقب هجوم ساحة الطيران

أمن | 23-01-2021, 13:57 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

كشفت قيادة عمليات البصرة، السبت (23 كانون الثاني 2021)، عن حقيقة وجود تهديد أمني لمحافظات الجنوب بعد تفجيري بغداد الذين أوقعا 32 شهيداً و110 جرحى أول أمس في ساحة الطيران.

وقال المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات العميد ثائر عيسى لـ (بغداد اليوم)، إن "بعد اي حادث أمني وعمل إرهابي فإن القوات الأمنية تتخذ إجراءات استباقية وتغير من خططها وتستنفر وجودها لمنع أي عمل إرهابي قد يحصل".

وأضاف، أن "ما يتعلق بوجود تبليغ عسكري باستهداف المحافظات لم يحصل وانما توجيهات بتكثيف العمل الأمني واليقضة وتشديد الإجراءات".

من جانبه، أفاد مصدر أمني في ذي قار، بأن "توجيهات عسكرية وامنية وصلت لقيادة عمليات سومر بشان ضرورة تكثيف العمل الامني في محيط سجن الناصرية المركزي".

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، لـ (بغداد اليوم)، إن "التوجيهات العسكرية تضمنت تشديد الإجراءات في محيط سجن الحوت وداخله تحسبا لاي عملية قد تهدف لتهريب سجناء او زعزعة الامن".

وأول أمس الخميس، تعرضت العاصمة بغداد، إلى تفجيرين بواسطة إرهابيين يرتديان حزامين ناسفين، فجرا نفسيهما وسط تجمع من المواطنين في ساحة الطيران، المكتظ بالمدنيين.

وأسفر الهجوم الإرهابي الذي تبناه تنظيم داعش، استشهاد 32 مدنياً وإصابة 110 آخرين، في حصيلة رسمية أصدرتها وزارة الصحة.