آخر الأخبار
السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما - عاحل وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها اندلاع حريق ضمن مقربات مستشفى آزادي التعليمي في كركوك دعوات لاستغلال زيارة أردوغان إلى العراق.. ومختص يوجه رسالة للحكومة - عاجل راصد الزلازل الهولندي يهاجم غيتس وهارفرد: فكرة حجب ضوء الشمس سيتسبب بكوارث وأمراض

’’حصر السلاح’’.. قيادي بائتلاف العبادي يؤشر ’’تحدياً كبيراً’’ يواجه العراق

سياسة | 22-01-2021, 12:36 |

+A -A

 بغداد اليوم- خاص

أشر القيادي بائتلاف النصر، عقيل الرديني، الجمعة (22 كانون الثاني 2021)، تحدياً كبيراً يواجه العراق، متمثل بـ"حصر السلاح بيد الدولة"، ويصفها بالتحديات المعقدة.

وقال الرديني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "خطوة حصر السلاح بيد الدولة تعد من اكبر التحديات في العراق"، لافتا الى ان الحكومة والبرلمان وجهات سياسية تتحمل المسؤولية عن هذا الملف خاصة ان هناك قوى سياسية متنفذة متسلحة وهناك عشائر تتقاتل فيما بينها في نزاعات دامية بين فترة واخرى".

واضاف، ان "الاحتكام للقانون تعد مسؤولية مهمة وهي صعبة ومعقدة في ان واحد لان الحكومة تعتبر ضعيفة وهذا ما يفسر رغبة شرائح ومنها سياسية بالتسلح".

وأشار الرديني إلى "ضرورة وجود برنامج حكومي لتطبيق القانون وعدم ظلم المجتمع والسعي الى مسارات تعزز سلطة الدولة في تنفيذ القانون".

وكانت بغداد شهدت صباح أمس، حدوث انفجار مزدوج نفذه انتحاريان في ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد، وأسفر الانفجار المزدوج عن استشهاد 32 شخصاً وإصابة 110 أشخاص.