آخر الأخبار
مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار

الدفاع المدني: اندلاع حريق ’’كبير’’ في العاصمة بغداد

محليات | 21-01-2021, 20:12 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلنت مديرية الدفاع المدني، الخميس، 21 كانون الثاني، 2021، اندلاع حادث حريق داخل ثلاثة مخازن عملاقه في بغداد.

وقالت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بأمر من مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان فرق الدفاع المدني في جانب بغداد الرصافة تستنفر لاخماد حادث حريق كبير اندلع داخل ثلاثة مخازن عملاقه في منطقة شارع الظلال قرب صندوق الاسكان".

واضاف البيان أن "المخزن المحترق الأول يحتوي على عدد كبير من الدراجات النارية بمساحة 800 متر، والمخزن الثاني يحتوي على كميات ضخمة من مادة اللباد سريعة الاشتعال والمخزن الثالث يحتوي على كميات ضخمة لخزن وتجارة مادة معسل الأرگيلة".

واضاف أن "فرق الدفاع المدني تمكنت من السيطرة وانقاذ معرض الأمين للسيارات الذي يحتوي على اكثر من 75 سيارة مركونة ومعرض للدرجات النارية مجاور يحتوي على اكثر من 300 دراجة نارية وبضائع متنوعة اخرى".

وتابع أن "عملية الانقاذ شاركت فيها اكثر من 40 فرقة وعجلة اطفاء وصلت إلى موقع الحادث بغضون دقائق واشتبكت مع النيران وابعدتها خطرها عن ما يجاورها من شواغر ومخازن مملؤة بالبضائع وما زالت عمليات الاخماد تجريها فرق الدفاع المدني للوصول الى للسيطرة الكاملة على النيران والاخماد التام للحريق".