آخر الأخبار
بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات

اللواء رسول: هجوم ساحة الطيران نفذه انتحاريان أثناء ملاحقتهما من قبل القوات الأمنية

أمن | 21-01-2021, 11:45 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدر الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، اليوم الخميس (21 كانون الثاني 2021)، بياناً بعد الانفجار الذي استهدف ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد.

وقال رسول في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "اعتداءً إرهابياً مزدوجاً بواسطة إرهابيين انتحاريين اثنين فجرا نفسيهما حين ملاحقتهما من قبل القوات الأمنية في منطقة الباب الشرقي ببغداد، صباح اليوم الخميس".

وأضاف قائلاً: "مما أدى الى وقوع عدد من الشهداء والجرحى بين صفوف المدنيين".

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت وزارة الداخلية، عن حصيلة جديدة للهجوم الانتحاري الذي استهدف ساحة الطيران، وسط بغداد.

وقال الناطق باسم الوزارة، اللواء خالد المحنا، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحصيلة الأولية لهجوم ساحة الطيران ارتفعت إلى 13 شهيداً و28 جريحاً حتى الآن".

وأضاف، أن "هذه الإحصائية رسمية، وغير نهائية وقابلة للارتفاع".

ووجهت وزارة الصحة والبيئة، في وقت سابق من اليوم، باستنفار كافة جهودها ومؤسساتها بعد الهجوم الانتحاري الذي استهدف ساحة الطيران في وسط العاصمة بغداد، وتسبب بسقوط عدد من الشهداء والجرحى.