آخر الأخبار
الزيارة السابعة من نوعها خلال أشهر قليلة.. يار الله في ديالى لبحث 5 ملفات "مهمة" الثقافة تعد العراقيين بقائمة طويلة من المهرجانات الثقافية "بنخب عالمية" ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في أسواق بغداد رواية عراقية رسمية عن "انفجار كالسو".. ضحية و8 مصابين من الحشد ولا دليل على قصف جوّي بغداد تنتهي من "اتفاقية إطارية" مع أنقرة وتنتظر زيارة أردوغان للتوقيع

بالفيديو.. تفجير ثانٍ في ساحة الطيران

أمن | 21-01-2021, 10:57 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وقع تفجير انتحاري، اليوم الخميس (21 كانون الثاني 2021)، في ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى بحسب ما أكدته قيادة عمليات بغداد.

وأظهر شريط مصور تلقته (بغداد اليوم) حادث التفجير من مكان الحادث، عقب تواجد المواطنين في سوق الباب الشرقي (البالة)، حيث يتواجد المواطنون عقب الانفجار الأول.

ويظهر في الشريط المصور، عويل المواطنين، وامرأة تنادي "لا إله إلا الله" وأحد المواطنين الذي يقوم بتصوير الفيديو، ويفيد بأن الانفجار وقع في باب الشرقي، ليُسمع بعد ذلك دوي الانفجار الثاني في مكانٍ قريب من موقع التصوير.

وعادةً ما تكون ساحتا الطيران والتحرير في باب الشرقي مملؤة بالمواطنين، بعضهم باعة وأصحاب أكشاك، وآخرون مواطنون متبضعون، فضلاً عن تواجد المركبات بكثرة في هذا المكان الذي يكون مزدحماً خلال النهار.

وكانت قيادة عمليات بغداد، قد أفادت في وقت سابق من اليوم، بوقوع شهداء وجرحى جراء تفجير انتحاري في ساحة الطيران وسط بغداد.

وقالت القيادة في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية، إن "تفجيراً انتحارياً في ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد أسفر عن وقوع شهداء وجرحى".

قبل ذلك، أفادت مصادر أمنية، اليوم الخميس، بوقوع انفجار في ساحة الطيران، وسط بغداد.

وقال ضابط أمن تواصلت معه (بغداد اليوم)، في مكان الحادث، إن "انفجاراً وقع في ساحة الطيران بمنطقة الباب الشرقي، وسط العاصمة".

وأضاف، مصدر آخر، إن "سيارات عناصر الأمن وسيارات اسعاف، توجهت إلى مكان الحادث".