آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

سفير بريطانيا يعلق على إقرار العراق لقاح أكسفورد ويحدد ميزتين فيه

محليات | 20-01-2021, 14:38 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

علّق السفير البريطاني لدى العراق، ستيفن هيكي، الأربعاء (20 كانون الثاني 2021)، على إقرار العراق استخدام لقاح ’’أكسفورد’’ المضاد لفيروس كورونا، فيما حدد ميزتين فيه.

وقال السفير البريطاني، في تغريدة عبر منصة "تويتر"، تابعتها (بغداد اليوم): "اسعدتني موافقة العراق على استخدام لقاح اكسفورد استرازينيكا".

وأضاف ان "هذا اللقاح الذي تم تطويره في المملكة المتحدة غير مكلف ويمكن تخزينه في الثلاجة مما يجعل توزيعه اسهل".

وتابع هيكي، أن "بلاده قدمت أكثر من 16 مليون جنيه استرليني إلى العراق لمساعدته في مكافحة فيروس كورونا وسنواصل دعمنا في عام 2021".

ويوم أمس، أقرت الهيأة الوطنية لانتقاء الأدوية في وزارة الصحة، استخدام لقاحي أكسفورد البريطاني وسينوفارم الصيني ضد كورونا.

وقالت وزارة الصحة في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، إن "الهيئة الوطنية لانتقاء الادوية أقرت استخدام لقاح استرازنيكا البريطاني وسينوفارم الصيني بشكل طارئ لمواجهة جائحة كورونا".

وكانت الهيئة الوطنية لانتقاء الأدوية، قد أقرت في وقت سابق، الاستخدام الطارئ للقاح فايزر المضاد لكورونا.

وأصبح العراق، بإمكانه استيراد ثلاث لقاحات مضادة لفيروس كورونا، بعد إقراره رسمياً من قبل الهيئة الوطنية لانتقاء الأدوية.

وفي نهاية العام الماضي، وافقت الحكومة البريطانية على استخدام لقاح فيروس كورونا الذي صممه علماء في جامعة أكسفورد، في الوقت الذي ترتفع فيه حالات الإصابة بفيروس كورونا.