آخر الأخبار
تشكيلة الاولمبي العراقي امام فيتنام أصحاب المحال يسابقون النيران لانقاذ بضائعهم من حريق بسوق خان بني سعد (فيديو) اصابة وزير الامن القومي الاسرائيلي بحادث سير خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون

حذر من التلاعب بنوعية ’’الرغيف’’.. قائممقام أربيل يشكو ارتفاع أسعار المواد الغذائية

محليات | 20-01-2021, 13:43 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

حذر قائممقام محافظة أربيل، نبز عبد الحميد، الأربعاء (20 كانون الثاني 2021)، من تلاعب الأفران بكمية ونوعية الرغيف، فيما شكا ارتفاع أسعار المواد الغذائية بعد رفع سعر صرف الدولار.

وقال عبد الحميد في مؤتمر صحفي، إن "انخفاض قيمة سعر الدينار العراقي مقابل العملة الصعبة وخاصة الدولار أثر على أسعار السلع والمواد الغذائية"، محذراً "الافران والمخابز من التلاعب بكمية ونوعية الخبز المجهز او رفع سعره".

وأضاف ان "اغلب السلع والمواد قد ارتفعت واصحاب الافران سعوا الى رفع الاسعار ولكن الخبز هو المادة الغذائية الرئيسية لجمع المواطنين ولمختلف الطبقات لذا فان هذا الموضوع له خصوصية بالنسبة لنا".

واردف قائلا: "عقدنا عدة اجتماعات مع مجلس الافران في اربيل واخبرناهم باننا نرفض رفع الاسعار"، مشيرا الى ان "لجان القائممقامية تتابع عن كثب عمل الافران لمنع اي رفع للاسعار او تقليل وزن قرص الخبز".

وتابع عبد الحميد بالقول: ان "الادارة المحلية توفر للافران الدعم والتسهيلات اللازمة من مستلزمات مثل الغاز السائل وغيره من المواد التي تدخل في تصنيع الخبز لكي يتمكنوا من مواصلة العمل".