آخر الأخبار
مع حلول موسم التسويق.. هل تقع الحكومة ضحية نصب "محتالي الحنطة"؟ - عاجل السفيرة الامريكية: العراق شريكٌ قوي للولايات المتحدة ارتفاع مبيعات العقارات الفاخرة في دبي بفضل طلب أثرياء العالم العراق يحقق 471 مليار دينار من إيرادات الكمارك خلال الربع الأول للعام الجاري البيان المشترك للجنة التنسيقية العليا (HCC) بين العراق والولايات المتحدة

يختلف عن فيروس بريطانيا وجنوب افريقيا.. اكتشاف طفرة جديدة من كورونا في ألمانيا

محليات | 19-01-2021, 14:06 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أفادت وسائل إعلام ألمانية، الثلاثاء (19 كانون الثاني 2021)، باكتشاف طفرة جديدة لفيروس كورونا، مع متغير جديد تم تحديده بين مجموعة من مرضى المستشفيات في بافاريا.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أمس الاثنين، أنه "تم اكتشاف نوع غير معروف من فيروس كورونا بين 35 مريضا في مستشفى في بلدة التزلج البافارية جارمش بارتنكيرشن، جنوب شرق ألمانيا".

وأضافت، أنه "تم العثور على الفيروس ذو الطفرة الجديدة في 35 من 73 شخصًا مصابًا حديثًا في المستشفى"، مبينة أنه "يتم الآن فحص العينات في مستشفى جامعة شاريتيه في برلين".

وقال المسؤولون بحسب وسائل الإعلام، إن "المتغير يختلف عن المتغيرات التي تم اكتشافها مؤخرًا في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا".

وصرح نائب المدير الطبي للمستشفى كليمنس ستوكلاوسنر في إفادة صحفية بأنه لا يوجد فهم، حتى الآن ، حول ما إذا كانت الطفرة تجعل الفيروس أكثر قابلية للانتقال (كما هو الحال مع المتغيرات التي تم اكتشافها في بريطانيا وجنوب إفريقيا) ، أو أكثر فتكًا.