آخر الأخبار
إيران تلوح بحرب "نووية": لدينا إمكانيات متطورة لمواجهة أي تهديد إسرائيلي نائب سابق يفتح النار على مشاريع الانبار: كذبة للصعود على اكتاف المواطن- عاجل الرد السريع يعتقل اجنبيين اثنين مخالفين لقانون الإقامة بديالى النزاهة: السجن عشر سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة السعودية تعلن "الإنذار الأصفر": موجة غبار واسعة تطال أجزاء عديدة في المملكة

قيادي بالفتح يعلق على مخاوف ’’الساعات الأخيرة’’ لوجود ترامب في البيت الأبيض

سياسة | 19-01-2021, 13:02 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

علق القيادي في تحالف الفتح غضنفر البطيخ، اليوم الثلاثاء، على مخاوف قيام الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بتوجيه ضربة لجهات داخل العراق، قبل مغادرته البيت الأبيض.

وقال البطيخ في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قيام ترامب بعمليات قصف ضد الفصائل في العراق أو عمليات اغتيال ضد قادة فيها، خلال الساعات القادمة قبل مغادرة البيت الأبيض، هو أمر مستبعد ولا يوجد هكذا مخاوف".

وبيّن، أن "ترامب يعلم أن تداعيات هكذا حماقة سيكون لها ردود أفعال ضد الأهداف والمصالح الأمريكية في العراق، وربما المنطقة بصورة عامة، ولهذا هو لن يقدم على أي حماقة في ساعاته الأخيرة في البيت الأبيض".

وخلال الساعات الأولى من صباح اليوم، تداولت وسائل اعلام عربية أنباء عن ضربات أمريكية في جرف الصخر، في بابل، وقالت إنها استهدف قوات عسكرية عراقية.

وسارعت عدة أطراف أمريكية، من بينها السفارة الأمريكية في بغداد، والقيادة المركزية الوسطى، إلى نفي الأمر، فضلاً عن نفي محلي صدر عن خلية الإعلام الأمني العراقي.

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤول أمريكي قوله، إن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب سجل "خطاب وداع" من البيت الأبيض أمس الاثنين، قبيل مغادرته اليوم الأربعاء وتسليم السلطة إلى الرئيس المنتخب جو بايدن.

وشهدت حقبة ترامب، توجيه ضربات عدة بالداخل العراقي، في مرحلة وصل فيها التصعيد حداً كبيراً، دعا دولاً ومنظمات عالمية للدعوة إلى التهدئة.