آخر الأخبار
إسرائيل تطالب واشنطن بالمزيد من القذائف والمركبات العسكرية لمواصلة عمليتها في غزة السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة خسائر أسبوعية لخام البصرة بفعل توترات الشرق الأوسط "قلعة الجن" التي يخافها الأطفال.. الزندان صرح آثاري في ديالى اختلف عليه الباحثون أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي

اجتماع قريب لناشطي تظاهرات ذي قار بشأن مصير سجاد العراقي

محليات | 18-01-2021, 19:48 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

كشف الناشط عن محافظة ذي قار، إبراهيم الياسري، الإثنين، 18 كانون الثاني، 2021، عن أجتماع مرتقب لناشطي المحافظة بشان المهلة التي منحت للحكومة للكشف عن مصير الناشط المدني المختطف سجاد العراقي.

وقال الياسري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المتظاهرين والناشطين في محافظة ذي قار سيعقدون اجتماعا فيما بينهم ليقرروا الخطوة اللاحقة التي يجب اتخاذها بعد انتهاء المهلة التي منحت للحكومة والأجهزة الأمنية للكشف عن مصير الناشط سجاد العراقي".

واضاف أن "الجهات المعنية لا تعرف الحلول ولا تفهم بآليات التعامل مع الأزمة، كما أن متظاهري الناصرية لن يتركوا العراقي مجهول المصير وسيسلكون كل الطرق المتاحة حتى يعرفوا مصيره ".

وتابع الياسري ان "موعد الاجتماع المقرر متوقف على عودة عدد من الاخوة الناشطين البارزين كون بعضهم خارج المحافظة حالياً".

من جهته أتهم الناشط في تظاهرات الناصرية، حسين الثويني، الأجهزة الأمنية بالتهاون في تأدية عملها وحماية الناشطين من الاستهداف.

وقال الثويني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الاستهداف اليومي للمتظاهرين والناشطين يؤشر تهاون الأجهزة الأمنية وغياب دورها وضعف جهدها الاستخباراتي فمنازل الناشطين التي استهدفت توزعت في مركز المدينة واقضيتها ".