آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

حدد موعد بدء الموجة.. متنبئ جوي: بغداد و21 مدينة ستسجل درجات حرارة دون الصفر

محليات | 18-01-2021, 14:29 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد محمود عبد اللطيف، رئيس المنبئين الجويين الأقدم، ومدير البيئة في الهيأة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الاثنين (18 كانون الثاني 2021)، أن ذروة الموجة الباردة في العراق ستبدأ بعد 3 أيام من الآن.

وفي منشور كتبه عبد اللطيف عبر صفحته على الـ "فيس بوك"، أكد أن "ذروة الموجة الباردة تبدأ الخميس 21 كانون الثاني، والمدن المتوقع أن تسجل درجات حرارة دون الصفر المئوي، هي دهوك، وزاخو، والسليمانية، وأربيل، والموصل، وتلعفر، وتل عبطة، وربيعة، وكركوك، وخانقين، وصلاح الدين، وبيجي، والرمادي، وعانه، وراوة، وحديثة، والقائم، والرطبة، وعكاشات، وهيت، والنخيب، إضافة إلى العاصمة بغداد".

وأشار إلى أن بغداد "من المتوقع أن تسجل درجة حرارة صغرى (1 درجة مئوية تحت الصفر)"، مبيّناً أن "شمال البلاد سيشهد يوم الأربعاء 20 كانون الثاني، أمطاراً غزيرة إلى متوسطة، وترافقها ثلوج".

وبيّن، أن "الرياح تتحول مساء الأربعاء المقبل إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، بينما يوم السبت المقبل، سترتفع درجات الحرارة تدريجيا في المنطقتين الوسطى والجنوبية".

وأكد، أن "أقل درجة حرارة متوقعة ستكون في حاج عمران، وهي 15 درجة مئوية تحت الصفر، وأعلى عمق متوقع للثلوج في حاج عمران سيكون متراً واحداً".