آخر الأخبار
صراخ ومناشدات داخل الضمان الاجتماعي في البصرة.. توجيهات وزارية حولتها إلى أسوأ دائرة (فيديو) إيران: صادراتنا من الغاز إلى العراق بلغت 15 مليار دولار أسواق مشلولة وقرارات بحاجة لإرادة.. خبير يسلط الأضواء على "بشارات بارزاني" تورطت بنقل صواريخ الى روسيا.. تحرك أوروبي لفرض عقوبات على شركة طيران إيرانية تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار

النزاهة تضبط 657 معاملة مخالفة لشروط تمليك الأراضي في نينوى

محليات | 18-01-2021, 13:58 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى

كشفت هيأة النزاهة الاتحادية، الاثنين (18 كانون الثاني 2021)، ضبط 657 معاملة تمليك قطع أراضٍ في نينوى، لوجود مخالفات شابت عملية التوزيع.

وقالت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "دائرة التحقيقات كشفت عن قيامها ضبط (657) معاملة تمليك قطع أراضٍ في نينوى، وفق قرار مجلس الوزراء رقم (70 لسنة 2019) لوجود مخالفاتٍ شابت عمليَّـة التوزيع".

وأضافت، أن "فريق عمل مديريَّة تحقيق نينوى، الذي انتقل إلى مديريَّة بلديَّة الموصل تمكن من ضبط (657) معاملة تمليك قطع أراضٍ سكنيَّةٍ للمواطنين والمُوظَّفين وفق قرار مجلس الوزراء رقم (70 لسنة 2019)؛ لوجود مُخالفاتٍ عدةٍ شابت عمليَّة التوزيع".

وأوضحت الهيأة أن "المُخالفات في عمليَّة التوزيع تمثلت بتقدير قطع الأراضي بمبالغ زهيدةٍ جداً لا تتناسب مع قيمتها الحقيقيَّة وتوزيعها لفئاتٍ لا تنطبق عليها الضوابط والشروط، فضلاً عن مخالفة عمليَّة التوزيع للقرار (120)، وعدم تدقيق المعاملات من كونهم مُستفيدين سابقاً، إضافة إلى وجود كتبٍ مُزوَّرةٍ في تلك المُعاملات".

وأكدت أن "الفريق تمكَّن من ضبط (6) مُتَّهمين،هم رئيس وأعضاء لجان التدقيق الخاصَّة بمعاملات التخصيص في شعبة الأملاك في مديريَّة بلديَّة الموصل".

وأشارت إلى أنه "تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليّة التي نُفِّذَت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، وعرضه رفقة المُتَّهمين على قـاضي التحـقيق في نينوى؛ الذي قرَّر توقيفهم وفق أحكام المادَّة (307) من قانون العقوبات".