آخر الأخبار
حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق)

نائب يقدم طلباً لوزير الداخلية يخص أمن إحدى نواحي ديالى المحررة

محليات | 18-01-2021, 16:39 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
أعلن النائب عن محافظة ديالى، مضر الكروي، اليوم الاثنين (18 كانون الثاني 2021)، تقديم طلب رسمي لوزير الداخلية، من أجل تعزيز أمن أكبر نواحي المحافظة المحررة بعد الخروقات الدامية الأخيرة.
وقال الكروي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "ناحية جلولاء (70كم شمال شرق بعقوبة) تعرضت في الأشهر الأخيرة إلى سلسلة خروقات دامية راح ضحيتها العديد من الأبرياء".
وأضاف، أن "هجوم حي الشهداء قبل 3 أيام هو الأكبر، كونه حصل في مركز الناحية بحدث لم يسجل من قبل، وأدى إلى سقوط 4 بين قتيل وجريح بينهم عناصر امنية".
وأشار النائب إلى أنه "قدم طلباً لوزير الداخلية تضمن 5 نقاط رئيسة، أبرزها إعادة فوج قتالي لطوارئ الشرطة نقل قبل أشهر، وكانت هناك وعود بإعادته نظراً لدوره الأمني الهام في مسك محيط جلولاء، ومنع أي خروقات إلا أنه لم تتم إعادته حتى الان".
وأوضح، أن "وضع الناحية بحاجة ماسة إلى تعزيز أمني لسد الفراغات، وإعادة النظر بالخطط الميدانية، ودعم الأطر الحديثة في المراقبة الليلية، وخاصة الكاميرات الحرارية".
وكانت ناحية جلولاء قد تعرضت خلال الأشهر الماضية إلى سلسلة خروقات، خاصة في محيطها بسبب نشاط خلايا داعش ما أدى إلى سقوط ضحايا.