آخر الأخبار
الريال يفوز على بايرن ويتأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في قضاء شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة

“سيعيد الآمال لمئات المزارعين”.. ديالى تعلن زيادة إطلاقات بحيرة سد العظيم

محليات | 18-01-2021, 09:50 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أعلن مسؤول حكومي في محافظة ديالى، اليوم الاثنين (18 كانون الثاني 2021)، زيادة اطلاقات بحيرة سد العظيم الواقعة شمال المحافظة، فيما أشار إلى أن القرار سينعش آمال مئات المزارعين.

 وقال مدير ناحية العظيم (70كم شمال بعقوبة)، عبد الجبار العبيدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المركز الوطني لإدارة الموارد المائية في بغداد، أصدر قراراً رسمياً بزيادة إطلاقات سد بحيرة العظيم من 20م3 إلى 30م3 بعد مرور 4 أيام على خفضه الإطلاقات ما أدى إلى انحسار كبير لمياه نهر العظيم، الذي يغذي أكثر من 40 ألف دونم، وهدد بكارثة زراعية".

وأضاف العبيدي، أن "زيادة الإطلاقات بدأ العمل بها منذ مساء يوم أمس، ما سيعيد الآمال لمئات المزارعين الذين كانوا في وضع لا يحسدون عليه بسبب انحسار مياه نهر العظيم، وعدم القدرة على إرواء محاصيلهم الزراعية في الأيام الماضية".

وتعد بحيرة سد العظيم، ثاني أكبر بحيرات محافظة ديالى، وهي تستوعب خزيناً مائياً يصل إلى مليار و400 مليون م3 وهي تمد نهر العظيم بالمياه.