آخر الأخبار
مجدداً.. ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في الاسواق المحلية القبض على عصابة للمتاجرة بالفتيات في بغداد داعش وكورونا عرقلتها وأحزاب ساومت عليها.. مستثمرون يناشدون السوداني لإنقاذ المشاريع النزاهـة: الحبس الشديد لمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية سابقاً إستضافات وتدقيق.. البرلمان يعلن موقفه من الاتفاقيات الموقعة مع تركيا - عاجل

أستراليا تدرس المخاوف من لقاح كورونا بعد وفاة مسنين في النرويج عقب تطعيمهم

محليات | 17-01-2021, 21:04 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

تدرس أستراليا تقارير بشأن مخاوف السلطات النرويجية إزاء سلامة لقاح «فايزر - بيونتيك» المضاد لكورونا، بعد وفاة عدد من كبار السن والضعفاء عقب تلقيهم اللقاح، حسبما أفادت تقارير إخبارية أسترالية اليوم (الأحد).
وكانت وكالة «بلومبرغ» للأنباء قد ذكرت أمس (السبت)، أن النرويج سجلت 29 وفاة بشكل إجمالي بين أشخاص فوق سن الخامسة والسبعين ممن تلقوا الجرعة الأولى للقاح فيروس كورونا.
ويسعى وزير الصحة الأسترالي جريج هانت للحصول على معلومات إضافية من السلطات الصحية النرويجية.
كما كلفت وزيرة الخارجية ماريس بين وزارة الشؤون الخارجية والتجارة بطلب المشورة مباشرة من الحكومة النرويجية.
وقال هانت: «عند توافر معلومات إضافية، سنشاركها مع الشعب الأسترالي». وأضاف: «لا يوجد أي تغيير في الأطر الزمنية التي حددناها في هذه المرحلة، لكن الهيئة التنظيمية للشؤون الطبية لها كامل الصلاحيات لاتخاذ قرارات مستقلة».
ويشكل لقاح «فايزر - بيونتيك» جزءاً فقط من استجابة أستراليا لتفشي «كوفيد - 19»، حيث سيكون هناك استخدام أكبر للقاح «أسترازينيكا»، واللقاح المنتج محلياً بمجرد موافقة الهيئة المختصة عليه.