آخر الأخبار
علماء يكشفون سبب فيضانات الإمارات وعُمان حريق "مروع" جنوب طهران وخسائر كبيرة (فيديو) النزاهـة تضبط مُخالفات في إحالة مُناقصة بناية المصبّ العامّ بالديوانية لحين التوطين.. المالية النيابية تؤكد استمرارية توزيع رواتب كردستان يدويًا مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء

مقتل قاضيتين بالرصاص في العاصمة الأفغانية كابل

عربي ودولي | 17-01-2021, 11:47 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن مسؤولون أفغان، اليوم الاحد (17 كانون الثاني 2021)، إقدام مسلحين على قتل قاضيتين أفغانيتين بالرصاص، وتعملان في المحكمة العليا، في كابل بساعة مبكرة من صباح اليوم.

وقال المتحدث باسم مؤسسة القضاء أحمد فهيم قويم، في تصريح لوكالة "فرانس برس"، تابعته (بغداد اليوم)، "للأسف، فقدنا قاضيتين في هجوم اليوم وجرح سائقهما".
وأضاف، أن "مسلحين هاجموا سيارتهم، وأن المرأتين كانتا في طريقهما إلى مكان عملهما عندما قتلتا"، موضحاً أن "أكثر من مئتي قاضية تعمل في المحكمة العليا".

ومن جهته، أفاد المتحدث باسم شرطة كابل فردوس فارامارز، بأن السيدتين استهدفتا في وسط المدينة عند الساعة 08:30، في حين أكد المتحدث باسم المدعي العام جمشيد رسولي أنهما "كانتا قاضيتين في المحكمة العليا".

وشهدت أفغانستان في الأسابيع الأخيرة سلسلة من عمليات الاغتيال التي استهدفت شخصيات إعلامية وسياسية ومدافعين عن حقوق الإنسان.