آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

قيادي بدولة القانون: أملنا بالحكومة المقبلة في إخراج القوات الأمريكية من العراق

سياسة | 17-01-2021, 14:45 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال القيادي في ائتلاف دولة القانون، أبو أحمد البصري، اليوم الأحد، إن الآمال تتعلق على الحكومة الجديدة التي تتشكل بعد الانتخابات لتنفيذ قرار البرلمان في إخراج القوات الأجنبية.

وذكر البصري في حديث لـ(بغداد اليوم): "إننا لا نعلق آمالنا على الحكومة الحالية في تنفيذ  قرار إخراج القوات الأمريكية،  لكن الآمال  ستكون أكبر مع الحكومة التي تتشكل بعد الانتخابات المقبلة".

وأضاف، أن "خروج القوات الامريكية من العراق مرهون بالحكومتين في بغداد وواشنطن وبما أن إدارة البيت الابيض مقبلة على تغيير حكومة ترامب التي كانت بائسة وانفعالية ومتشنجة لذا نأمل في إدارة بايدن وسياسته في تغبير أنماطها في منطقة الشرق الأوسط".

وأكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، مهدي أمرلي، أن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي ملزم بإخراج القوات في أقل من عام.

وقال امرلي في حديث سابق لـ(بغداد اليوم)، إن "خروج القوات الأمريكية سيعزز الأمن والاستقرار في البلاد، وسيمكننا من الحفاظ على أمن وسيادة البلاد من أي اعتداء خارجي".

وأضاف أن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، ملزم بإخراج تلك القوات من البلاد بشكل كلي وليس جزئيا وفي أقل من عام".

وأكد أن "المدة الزمنية التي حددتها واشنطن بثلاث سنوات مرفوضة ولا يمكن القبول بها".