آخر الأخبار
السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب

أمطار في 7 محافظات وثلوج ببعضها.. متنبئ جوي يحدد موعداً لانخفاض درجات الحرارة دون الصفر

محليات | 17-01-2021, 09:20 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حدد المتنبئ الجوي، صادق عطية، اليوم الأحد (17 كانون الثاني 2021)، موعداً متوقعاً لانخفاض درجات الحرارة في أغلب مناطق البلاد دون الصفر مئوية، فيما أشار إلى استمرار هطول الأمطار في 7 محافظات، وثلوج ببعضها.

وفي منشور عبر صفحته على "فيس بوك"، توقع عطية "استمرار فرص هطول الأمطار في البصرة وميسان لغاية ظهر اليوم، وفي السليمانية، وأربيل، وشمال نينوى، وكركوك، وشمال ديالى نهار هذا اليوم وتتوسع خلال ساعات الليل".
وأشار عطية إلى أن "مساحة الأمطار تتوسع في عموم مناطق نينوى وديالى خلال ساعات الليل"، متوقعاً "استمرار فرص هطول الثلوج على مرتفعات السليمانية، وأربيل، ودهوك نهاراً".

وأوضح، أن "غزارة الأمطار متوقعة في مناطق شمال دهوك، مع هطول ثلجي كثيف على المرتفعات"، مشيراً إلى وجود "زخات أمطار، ويصحبها البرق والرعد أحياناً".

وبخصوص تطوّرات موجة البرد المتوقعة، لفت عطية إلى أن "بوادر انخفاض درجات الحرارة تبدأ يوم الثلاثاء، وتتعمق الموجة الباردة وهبوط حاد بدرجات الحرارة سيكون يوم الخميس نهاراً في مدن الوسط، وتنخفض إلى ما دون الصفر في اغلب المناطق ومنها العاصمة بغداد".

أما في مدن الجنوب، "فسيكون الانخفاض مساء يوم الخميس، وتقترب من الصفر في أغلب الأماكن"، بحسب عطية، مبيّناً أن "مدن شمال البلاد سيكون الانخفاض الحاد فيها يوم الخميس".
وأكد، أن مدن الشمال "هي الأكثر تأثراً، حيث تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من الصفر بعدة درجات، وتسبقها موجة من الامطار تستمر طوال هذا الأسبوع، مع فترات من هطول ثلجي ربما يصل إلى المناطق المنخفضة خصوصا السليمانية ودهوك".

وأكمل قائلاً: "كذلك يسبقها موجة من الأمطار الخفيفة على فترات متقطعة خلال هذا الأسبوع في وسط وغرب البلاد، وبعض مناطق الفرات الأوسط والجنوب".