آخر الأخبار
مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد واشنطن تنفي مشاركتها في هجوم أصفهان وتؤكد رفضها لأي عملية موسعة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم

كورونا يظهر في 5 آلاف عبوة آيس كريم بالصين

محليات | 16-01-2021, 14:15 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشف تقرير صحافي، عن العثور على فيروس كورونا في نحو 5 آلاف عبوة من الآيس كريم بالصين، فيما تسعى السلطات الصحية في البلاد إلى تعقب الأشخاص المعرضين للإصابة.

وعثر على ثلاث عينات من الآيس كريم المنتج محلياً ملوثة بالفيروس في بلدة تيانجين شمال شرقي الصين.

وتم تحديد 4836 صندوق ملوثة من قبل شركة Tianjin Daqiaodao Food Company، ودخل 935 صندوقاً إلى السوق المحلية، ولكن تم بيع 65 منها فقط، وفقاً لصحيفة "تشاينا ديلي".

وحث مسؤولو الصحة، "المتسوقين الذين التقطوا أحد الصناديق التي يبلغ وزن الواحد منها 450 جراماً على تسجيل تحركاتهم حتى يمكن تتبع الإصابات المحتملة، وطُلب من 1662 موظفا بالشركة عزل أنفسهم، وخضعوا للاختبار أمس"، بحسب الصحيفة.

وقال الدكتور ستيفن غريفين، عالم الفيروسات بجامعة ليدز، إن "الاختبار الإيجابي للآيس كريم مستمد على الأرجح من الاتصال البشري، وكان لمرة واحدة".

وأضاف غريفين لشبكة «سكاي نيوز» البريطانية أن "الاحتمالات هي أن هذا ناتج عن مشكلة في مصنع الإنتاج، وربما بسبب النظافة في المصنع".

وقال غريفين إن "صُنع الآيس كريم من الدهون وتخزينه في درجات حرارة باردة سيسهل بقاء الفيروس حيّاً داخل الصناديق"، مضيفاً: "ربما لسنا بحاجة للذعر من أن كل قطعة من الآيس كريم ستصبح فجأة ملوثة بفيروس (كورونا)".