آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

السعودية تعلن قرب تبادل فتح السفارات بينها وبين قطر

عربي ودولي | 16-01-2021, 13:47 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أدلى وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، اليوم السبت (16 كانون الثاني 2021)، بتصريح جديد بخصوص علاقات بلاده مع قطر، ونوعية العلاقات التي ستُعاد بين البلدين.

وقال بن فرحان في مؤتمر صحفي عقده بالرياض مع وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، وخلال رده على سؤال صحفي، إن "العلاقات الدبلوماسية ستعاد كاملة بين السعودية وقطر".

وأضاف قائلاً: "نأمل فتح السفارتين في العاصمتين السعودية والقطرية"، مشيراً إلى أن "الإجراءات المتبقية هي إجراءات لوجستية فقط".

وحدثت أزمة خليجية في عام 2017 بين قطر وما سمي لاحقا بـ ’’الدول المقاطعة’’ انتهت في أول أيام 2021، أدت إلى حدوث نزاعات بين الطرفين، وانقطاع العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وبذلت الحكومة الكويتية جهوداً من أجل حل النزاع بين الطرفين، ليعلن وزير الخارجية الكويتي قبل حوالي أسبوعين، عودة العلاقات بين السعودية وقطر، وفتح الحدود البرية والبحرية بينهما.