آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

استئناف نقل المسافرين عبر معبر حدودي بين العراق وإيران أُغلق قبل 10 أشهر

عربي ودولي | 16-01-2021, 13:27 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن فرامرز محمديان، مشرف "معبر تمرجين" الحدودي الواقع شمال غرب إيران والمحاذي لكردستان العراق، اليوم السبت (16 كانون الثاني 2021)، استئناف حركة حافلات نقل المسافرين بين الجانين بدءاً من اليوم.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "أنباء فارس"، عن محمديان قوله إن "معبر تمرجين في مدينة بيرانشهر تم إغلاقه من قبل الجانب العراقي منذ مارس/آذار الماضي، أمام حركة المسافرين بسبب جائحة كورونا".

وأضاف محمديان، أن "حركة تدفق المسافرين وباتفاق بين الجانبين قد استؤنفت، كما أن للمعبر استخدامات تجارية في إطار الصادرات والترانزيت."

وأشار إلى أن "السنة المالية الفائتة المنتهية 19 مارس/آذار 2020، سجلت الحركة المرورية 26 ألف حافلة ركاب وسيارة عبر معبر تمرجين".
وأوضح، أن "قرار المنع لم يشمل حركة الشاحنات وترانزيت السلع، فيما شمل المسافرين الذين سمح لهم مؤخرا مع ضرورة الاخذ بالإجراءات الاحترازية الطبية".