آخر الأخبار
"خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى

ارتفاع حصيلة ضحايا هجمات افغانستان إلى أكثر من 30 شخصاً

عربي ودولي | 16-01-2021, 12:56 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت السلطات الامنية في أفغانستان، اليوم السبت (16 كانون الثاني 2021)، ارتفاع حصيلة الانفجارات التي شهدتها البلاد خلال الساعات الـ 24 الماضية الى أكثر من 30 شخصا.

ونقلت قنوات فضائية افغانية عن مسؤولين أمنيين في ولاية هرات، أن "13 شرطيا محليا راحوا ضحية هجوم نفذه عناصر من حركة طالبان الليلة الماضية على نقطة أمنية في منطقة غوريان".

وأضافت، ان "14 شخصا من أفراد الجيش وقوات الأمن على الأقل قتلوا جراء هجمات شنتها الحركة في ولايتي قندوز وقندهار خلال الساعات الـ 24 الماضية".

وأكدت بيانات أجهزة الأمن أن اشتباكات بين قوات الحكومة الأفغانية و"طالبان" دارت خلال هذه الفترة في 21 ولاية وانفجارات دوت في أربع ولايات على الأقل.

ومن جهتها، أعلنت الشرطة الأفغانية عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة ثالث جراء انفجار استهدف عربتهم في طريق مؤدي إلى جامعة كابل في العاصمة صباح اليوم.

فيما أعلن رئيس مجلس ولاية هلمند، عطاالله أفغان، مقتل اثنين من عناصر الأمن جراء انفجار سيارة دوى الليلة الماضية في منطقة نهر سراج.

وفي ولاية بغلان، أضرم مجموعة من عناصر "طالبان"، النار في ستة صهاريج وقود على طريق يربط بين مركز الولاية والعاصمة كابل، ولا يزال ثلاثة من سائقي الصهاريج في عداد المفقودين.

كما شهدت منطقة دامان بولاية قندهار صباح اليوم انفجار سيارة مفخخة أعقبه إطلاق نار قرب مقر للمديرية الوطنية للأمن، وأكد حاكم الولاية، روح الله خان زاده، مقتل أربعة مهاجمين، دون ورود تقارير عن ضحايا آخرين.

ويأتي هذا التصعيد على خلفية إعلان الولايات المتحدة عن خفض تعداد قواتها في أفغانستان حتى المستوى المنصوص عليه في الاتفاق المبرم بينها و"طالبان" في الدوحة شهر فبراير الماضي، أي 2.5 ألف عسكري.