آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

مكافحة متفجرات الناصرية توضح تفاصيل استهداف منزل أحد الناشطين بـ ’’رمانة هجومية’’

أمن | 15-01-2021, 11:32 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

أصدرت مديرية مكافحة متفجرات الناصرية، الجمعة (15 كانون الثاني 2021)، بياناً أوضحت فيه تفاصيل استهداف منزل أحد الناشطين، بـ"رمانة يدوية".

وقالت المديرية في بيانها الذي تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بالساعة 115 من يوم الجمعة استخبر مكتب مكافحة متفجرات الناصرية من السيطرة المركزية بالتوجه الى حي سومر قرب الملعب الخماسي".

وأضافت، أنه "على الفور خرجت مفرزة من المكتب وبعد الوصول الى مكان المقصود واجراء الكشف الموقعي وضمن الاحداثيات (38RPV  19724  37506) تبين وجود جسم غريب عبارة عن رمانة هجومية عراقية الصنع منزوعة مسمار الامان القيت في باحة منزل المواطن عبد الوهاب عبد الجليل عايش تولد 1990 عمله مدرس".

وأوضح البيان، أنه "تم سحب الرمانة واتلافها حسب اجراءات العمل القياسية المتبعة لدى خبراء المتفجرات"، مشيراً إلى أنه "خلال العملية تم اتلاف قداحة كهربائية عدد (1) مادة (C4) 100 غرام سلك كهربائي بطول 40 سم".

وأكد بيان مديرية مكافحة المتفجرات، أنه "لا توجد اضرار مادية او بشرية وتم تصوير محل الحادث وعادت المفرزة بدون حادث يذكر".